الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهورها.. تعرف على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 وطريقة الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 02:44 م

يبحث طلاب الثانوية العامة، الذين حصلوا على بعض الملاحق في مادة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول، عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020، من أجل بدء تنسيق القبول للجامعات والمعاهد المتاحة خلال تنسيق المرحلة الثالثة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني التي استمرت قرابة 12 يوم فقط نظرًا لضيق الوقت.

وكانت امتحانات الدور الثاني للعام الحالي من امتحانات الثانوية العامة، هي أخر الامتحانات بالنظام التقليدي القديم، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي عن نظام الدراسة في الثانوية العامة الجديدة، ونظام الامتحانات الجديد (الأوبن بوك) بداية من امتحانات العام الدراسي المقبل 2020-2021، وذلك بعد وصول طلاب التابلت المدرسي إلى الصف الثالث الثانوي.

ويستعرض موقع القاهرة 24، تفاصيل نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020، وكيفية الحصول عليها من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشكل سريع وعبر الرابط الرسمي، وذلك في سياق التقرير التالي:

تفاصيل نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة أمس الأربعاء، بنسبة نجاح تجاوزت 93%، حيث دخل الامتحانات 111500 طالب وطالبة، بلغ عدد الطلاب الناجحين منهم 103700 طالب وطالبة.

اقرأ أيضًا: تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 93% (تفاصيل)

وجاءت نسبة النجاح الكاملة للثانوية العامة هذا العام بعد الدورين الأول والثاني، 98.6%، في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي كانت 98.3%.

رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الدور الثاني 2020، من خلال الدخول إلى رابط الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنــــــا.

كل ما على الطالب، هو الدخول إلى الرابط في الأعلى وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على عرض النتيجة، والذي سيظهر النتيجة فورًا مصحوبة بالاسم الرباعي للطالب.

وبدأت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، يوم السبت 22 أغسطس الماضي، لتنتهي يوم الأربعاء 2 سبتمبر الجاري، حيث أدى نحو 111 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 351 لجنة سير على مستوى الجمهورية، منهم بعض الطلاب الذين أجلوا امتحانات الدور الأول والذين سيتم محاسبتهم على الدرجات كاملة وليس نصف الدرجة مثل أصحاب الملاحق.

تابع مواقعنا