الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحصل على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 بالاسم؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 05:27 م

يتسأل طلاب الثانوية العامة، الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي، عن كيفية الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 بالاسم، من موقع وزارة التربية والتعليم، عقب إعلان اعتماد الدكتور طارق شوقي لنتيجة الدور الثاني أمس الأربعاء، بنسبة نجاح 93%.

في التقرير التالي، يوضح موقع القاهرة 24، كيفية الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 بالاسم، من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشكل سريع، للاستعداد لتسجيل الرغبات في تنسيق القبول خلال المرحلة الثالثة، المزعم انطلاقها خلال الأسبوع المقبل.

وتعتبر امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة العام الحالي، هي أخر امتحانات النظام التقليدي، حيث يبدأ نظام الامتحانات الجديد (الأوبن بوك) بداية من امتحانات العام الدراسي المقبل 2020-2021، وذلك بعد وصول طلاب التابلت المدرسي إلى الصف الثالث الثانوي.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 بالاسم

تم اعتماد نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة أمس الأربعاء من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح تجاوزت 93%، حيث دخل الامتحانات 111500 طالب وطالبة، بلغ عدد الطلاب الناجحين منهم 103700 طالب وطالبة.

اقرأ أيضًا: تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 93% (تفاصيل)

وتخطت نسبة النجاح الكاملة للثانوية العامة هذا العام بعد الدورين الأول والثاني، 98.5%، في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي كانت 98.3%.

رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

ويستطيع طلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الدور الثاني 2020 بالاسم عن طريق خطوات بسيطة، من خلال الدخول إلى رابط نتيجة الثانوية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنــــــا.

يحتاج الطالب فقط إلى الدخول إلى الرابط في الأعلى وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على عرض النتيجة، والذي سيظهر النتيجة فورًا مصحوبة بالاسم الرباعي للطالب.

امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، انطلقت يوم السبت 22 أغسطس الماضي، وانتهت يوم الأربعاء 2 سبتمبر الجاري، حيث أدى نحو 111 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 351 لجنة سير على مستوى الجمهورية، منهم بعض الطلاب الذين أجلوا امتحانات الدور الأول والذين سيتم محاسبتهم على الدرجات كاملة وليس نصف الدرجة مثل أصحاب الملاحق.

 

تابع مواقعنا