الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ظهرت رسميًا.. تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 01:15 م

بعد حالة كبيرة من الترقب، امتدت ما يزيد عن 80 ساعة، خرجت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية العامة إلى النور، والتي انتظرها الطلاب بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات في السابعة مساء الأحد الماضي، بعد امتدت فترة تسجيل الرغبات على مدار 6 أيام متواصلة.

وكانت المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالمعاهد والكليات التابعة، قد بدأت يوم الثلاثاء 1 سبتمبر، عقب انتهاء المرحلة الأولى، حيث كان من المقرر أن يتم إغلاقها يوم السبت 5 سبتمبر، قبل أن يتم مد فترة تسجيل الرغبات حتى السابعة مساء الأحد الماضي.

ويستعرض موقع القاهرة 24، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، وكيفية معرفة المعهد أو الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وطريقة الحصول على بطاقة الترشيح التي تعتبر المستند الرسمي للطالب، بالإضافة إلى معرفة الأماكن الشاغرة، وذلك من خلال التقرير التالي:

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، لقبول طلاب الثانوية العامة بمعاهد وكليات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أُقيم صباح اليوم الخميس.

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري، بتنسيق المرحلة الثانية جاء 398.5 درجة أي بنسبة 97.2%،والحد الأدنى للتمريض 349.5 درجة أي بنسبة 85.2% والحد الأدنى للهندسة 381 درجة أي بنسبة 92.9%.

اقرأ أيضًا: تنتهي خلال ساعات.. موعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020

وأوضح عبدالغفار، أن هناك بعض الأماكن الشاغرة فى بعض الكليات النظرية لطلاب الشعبة العلمية، وأبرزها الحقوق اولآداب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن طلاب الشعبة الأدبية لديهم بعض الأماكن الشاغرة فى كليات الخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية بالإضافة للمعاهد العليا والمتوسطة.

كيفية الحصول على بطاقة الترشيح

بعد ظهور النتيجة رسميًا، يستطيع طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، معرفة الكلية التي تم قبولهم بها، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق، من بوابة الحكومة المصرية، وإدخال رقم الجلوس والرقم السري (موجود على استمارة نجاح الثانوية)، بالإضافة إلى الرقم التأكيدي الموجود، وذلك من خلال الضغط هنــــا.

عقب تسجيل الدخول الناجح من الطالب، ستظهر له بطاقة ترشيح للكلية المقبول بها، يجب عليه طبع هذه البطاقة فورًا، لإنها ستعتبر مستندًا رسميًا لدخوله إلى الكلية وللتقديم بها، حتى أنه لن يستطيع دخول الجامعة بدونها حتى استخراج تحقيق الشخصية (الكارنيه) الخاص به من الكلية.

تابع مواقعنا