• بحث عن
  • نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020 ونصائح مهمة عليك معرفتها

    أحمد صلاح

    أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020، حيث يستفيد الطلاب من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي من وجود التابلت، فيما سيكون تقييم الطلاب من خلال الامتحانات التي تقيس مستويات الفهم والتحصيل، والتصدي لظاهرة الغش، وسيكون هناك العديد من نماذج الامتحانات، ولن يكون هناك امتحان واحد لجميع الطلاب، ولكنه سيكون على نفس الدرجة من حيث السهولة أوالصعوبة لقياس فهم الطلاب، كما أن أداء الامتحان سيكون إلكترونيًا، ويتم تقسيم الطلاب لمجموعات، وتجرى الامتحانات لكل مجموعة على حدة.

     

    نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020

     

    ووفق ما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، فإن امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، سيتم من خلال تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات، ويتم أداء الامتحان إلكترونيًا لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة.

     

    كما أعلن الوزير أن نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020، سيتضمن إجراء الامتحان بنظام “الكتاب المفتوح” الـ “open book، وسيكون مستوى الامتحان متساويًا في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

     

    ملامح نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020

     

    سيتضمن نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020، وجود أربعة نماذج مختلفة لامتحان للثانوية العامة، وتكون بنفس درجة الصعوبة، كما سيتموضع الإمتحان عن طريق بنوك أسئلة، فيما سيتم تقسيم مستوى الأسئلة، وسيجري تفصيل الامتحان وتحديد درجة الصعوبة والسهولة إلكترونيًا.

     

    كما يتضمن نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020، أن يكون نظام الأسئلة اختيار من متعدد، ويضم الامتحان أسئلة مقالية، بما يجعل ليس هناك فرصة لتسريب الامتحان، ويصعب فيه محاولات الغش، وسيجري تصحيح امتحان الثانوية العامة في النظام الجديد بشكل إلكتروني.

     

    وتضمن الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020، أن يبدأ الامتحان في يونيو ٢٠٢١، وستتم إتاحة فرصة ثانية “امتحان إضافي” للتحسين في أغسطس، على أن يتم احتساب المجموع الأعلي في الامتحان، ولن يكون هناك مجال التظلمات.

     

    بداية العام الدراسي الجديد

     

    ووفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن بداية العام الدراسي ستكون في 17 أكتوبر المقبل، وينتهي العام الدراسي في 24 يونيه 2021، وستكون مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوع، وعن موعد إجازة نصف العام الدراسي، فستكون يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، حيث تبلغ مدتها 15 يومًا.

     

    وتشير خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون يوم 20 فبراير 2021، وتستمر حتى 17 يونيو 2021، وتبلغ مدتها الفعلية 96 يومًا.

     

    امتحان الثانوية العامة

     

    ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، وتٌجرى امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، ووفق نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020 تجرى امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيه 2021.

    أقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تسجيل الرغبات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق