الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تعلن فعالية دواء روسي لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 11:21 ص

أعلن فاليري شاروشين، نائب رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم، أن علماء من الصين أكدوا أن عقار تريازافيرين الروسي، والذي تم إنتاجه وفقًا لنتائج الأبحاث الأولية، فعال في مرض مكافحة كوفيد -19، وذلك بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال شاروشين، في بيان صادر عن جامعة الأورال الفيدرالية، إن التريازافيرين له تأثير إيجابي في مكافحة كورونا فهو يقصر مدة مسار المرض ويخفف العديد من الأعراض، كما أن المعهد تلقي هذه المعلومات من رئيس جامعة هاربين الطبية الصينية، والجواب غير رسمي حتى الآن، لأن البحث لم يكتمل، كما إن النتيجة بدائية وتحتاج إلى مزيد من التطوير، ولكن بشكل عام هناك تأثير إيجابي.

وأكد شاروشين، أن الصين وافقت على بروتوكول التجارب السريرية المنشور في مجلة Engineerin، والذي بموجبه تجري عشرة مستشفيات في مقاطعة هيلونغجيانغ دراسات عشوائية على مجموعة مختارة وعلى المرضى الذين يتلقون الدواء، لكنهم لا يعرفون أنهم يتلقونه، ويتم إجراء الدراسات على المرضى الذين يعانون من مرض خفيف أو متوسط.

وأوضحت الجامعة أن 245 مريضًا من المقاطعة يشاركون في الدراسة. يتم إجراء دراسات استقصائية مماثلة في عدد من المستشفيات في يكاترينبورغ.

في وقت سابق، أفادت التقارير أنه بناءً على طلب من الصين الشعبية، أرسل علماء روس العقار إلى بكين لاختباره ضد فيروس كورونا.

وزير المالية: حريصون على إنتاج مصل كورونا في مصر وجنوب إفريقيا

تابع مواقعنا