الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في سطور.. قصة بطولة صفية أبو العزم “سيدة القطار”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 04:22 م

صفية أبو العزم، امرأة مصرية تصدرت مواقع السوشيال ميديا وصفحات المواقع الإخبارية خلال الساعات الماضية، بعدما وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”سيدة القطار” إثر تسجيلها موقفًا أخلاقيًا بطوليا على خلفية تصديها لتجاوز “كمساري” في حق أحد مجندي القوات المسلحة خلال رحلة القطار المتجه من المنصورة إلى القاهرة لعدم تمكنه من دفع قيمة التذكرة.

البداية كانت عندما نشبت مشادة كلامية بين أحد مجندي القوات المسلحة ومحصل التذاكر_ كمساري_ القطار المتجه من المنصورة إلى القاهرة، لعدم قدرة الجندي على دفع قيمة التذكرة، وبتطور المشاجرة طالب محصل التذاكر الجندي بمغادرة القطار في حالة عدم قدرته على دفع قيمة التذكرة.

سيدة القطار تواجه كمساري التذاكر

وفي أحد التصريحات الإعلامية لها حول الواقعة، أشارت سيدة القطار، إلى أنها سمعت مشادة كلامية بين المجند ومحصل التذاكر، مضيفة أن “الكمساري”، وهو يتكلم بأسلوب غير لائق مع المجند، أثار إزعاجها تعاطفًا مع الجندي مقارنة لما يقدمه تجاه بلاده، الأمر الذي دفعها إلى المبادرة بالتصدي للمحصل ومنع نزول الجندي من القطار وتسديد ثمن التذكرة كاملة له.

هدية السيسي إلى سيدة القطار

وتقديرًا لما قدمته صفية أبو العزم، المعروفة إعلاميًا بـ”سيدة القطار” أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مندوبًا يحمل هدية عبارة عن هاتف “أيفون” ورسالة مع مندوب رئيس الجمهورية تتضمن:” إحنا بنشكر حضرتك وإنتي مثال للسيدة المصرية الجدعة”، وفقًا لما أعلنه نجلها المهندس أحمد أبو صايمة.

القوات المسلحة تشيد بسيدة القطار

وفي بيان لها حول ما عرف بواقعة سيدة القطار، نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بيانًا ينص على:” تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذى نعيش فيه.

وأضاف البيان” القوات المسلحة تقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردى خاطئ لأحد العاملين، كما تتوجه القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب”، كما تضمن “أن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذى نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداء لوطنهم وشعب مصر العظيم”.

اعتذار وزير النقل

وفي بيان لها أشارت وزارة النقل إلى اعتذار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عما بدر من كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، مشيرة إلى أنه يتم إصدار التوجيهات المستمرة لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب، بالتأكيد على الاحترام التام، وإن التعامل يجب أن يتم في إطار القانون و احترام الراكب.

واختتمت النقل بيانها بشأن واقعة قطار المنصورة أنه تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق، على أن يتم الاعلان عما توصلت إليه التحقيق فور الانتهاء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر موقف السيدة صفية أبو العزم المعروفة بـ”سيدة القطار” لتحظى بإشادة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، فيما رفض الكثيرون سلوك “كمساري” هيئة السكك الحديدية”.

اقرأ أيضا..

“عالم كله قسوة الأب بيبيع ولاده”.. هل استغلت هالة صدقي واقعة سيدة القطار للإشارة لزوجها؟

سيدة القطار لجنود القوات المسلحة: أنتم قلب الوطن الذي لا يتوقف عن النبض

تابع مواقعنا