السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد نور: “جاني في ملعبي” خارجة عن المألوف.. وانتظروني في دراما رمضان 2021 (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 08:35 م

استطاع تقديم تركيبة مختلفة للجمهور من خلال أغنية “جاني في ملعبي”، الذي نافس بها في موسم الصيف مع العديد من النجوم، وحققت نجاح كبير منذ طرحها قبل أسبوعين، حيث اجتاحت الأجواء في الأماكن الساحلية، وخلقت حالة ممزوجة بالحب والتفاؤل.

محمد نور، من المطربين الهادئين في عالم الغناء، معروف عنه أنه حريص جدًا على اختيار أعماله بدقة حتى تظهر للجمهور بأفضل شكل، فهو مواليد 18 يناير عام 1981، تخرج من معهد الكونسرفتوار “قسم آلة الكمان” وهو أحد مؤسسي فرقة واما الغنائية وقد لحن بعض أغانيها.

قام محمد نور بتلحين بعضًا من أغاني فرقة واما التي هو أحد أعضائها، وفي عام 2004 بتلحين أغنية “بقالنا كتير” كتتر لبرنامج “البيت بيتك” فكانت الظهور الأول له كمغنٍ منفرد وقد سببّت له شهرة واسعة، ولحن نور أيضا بعض أغاني ألبوماته كمغنٍ منفرد، كما لحن لمغنين آخرين منهم تامر حسني وشيرين عبد الوهاب وإليسا وغيرهم.

في البداية حدثنا عن كواليس “جاني في ملعبي” وردود الأفعال التي تلقيتها بعد طرحها؟

-تلقيت ردود أفعال إيجابية من الجمهور على الأغنية منذ طرحها قبل 10 أيام، وكلماتها كانت مختلفة ولحنها عما قدمته من قبل، بالإضافة إلى تعاوني الأول مع المخرجة بتول عرفة وشركة “لايف ستايلز ستوديوز”، حيث اتفقنا على تقديم عمل جديد ومختلف وخارج عن المألوف والحمد لله حقق نجاحًا.

ماذا عن التعاون الأول مع الملحن عزيز الشافعي؟

-عزيز الشافعي صديقي منذ سنوات طويلة، وكثيرًا ما قررنا تقديم شيء معًا، ولكن في النهاية استقررنا على “جاني في ملعبي”، ومن المقرر أن نتعاون معًا مرة أخرى الفترة المقبلة.

بعد نجاح مالك يا ترى هل ستتعاون مع أحمد السقا كشاعر مرة ثانية؟

-أحمد السقا من الشخصيات المهذبة في حياتي، ومالك يا ترى عرضها علي منذ عدة سنوات، وتم تلحينها وتوزيعها أكثر من مرة حتى توصلنا للنسخة الحالية، وأتعاون معه مرة أخرى في الميني ألبوم المقبل بأغنية جديدة.

ما سبب طرح ميني ألبوم العام المقبل وليس ألبوم كامل؟

-ضيق الوقت تسبب في تعطيل الكثير من الأعمال وتقلص حركة العمل، ولذلك قررت تقديم ميني ألبوم يتكون من 8 أغنيات، وأتعاون فيه مع الشاعر محمد شفيق، وزووم، جمال الخولي، وأحمد علاء الدين.

هل تتعاون مع واما في أعمال جديدة؟

-نحضر حاليًا أغنية سينجل جديدة يتم طرحها الشهر المقبل، ولكن لا يوجد بيننا مشاريع سينمائية أو تلفزيونية الفترة المقبلة.

ماذا عن تعاونك مع محمد رمضان؟

-حتى الآن لا يوجد أي تعاون بيننا ولكن الشركة المنتجة المسؤولة عن أعمالي تتفاوض معه على مشاركتي في عمل، ولكن لم يستقروا على شيء.

ما رأيك في أغاني المهرجانات التي انتشرت مؤخرًا؟.. وهل من الممكن أن تتجه لهذا اللون يومًا ما؟

-الحقيقة لا أعرف لماذا يغضب الناس من أغاني المهرجانات، لديهم أعمال مقبولة ولكن عليهم انتقاء ألفاظهم، وأنا مستمع جيد لهذا النوع، ومن الممكن خوضي تجربة مهرجان يومًا ما ولكن سأكون حريصًا على اختيار الألفاظ التي سيسمعها الجمهور.

 ما اللون الغنائي الذي تتمنى تقديمه؟

-أتمنى تقديم ألوان عديدة من الغناء، ولكني أحضر حاليًا لأغنية خليجية جديدة لأول مرة، من إنتاج شركة وزارة السعادة، وإخراج بتول عرفة بعنوان “مواعيد العمر”، المقرر طرحها بعد يومين من الآن، وهي من كلمات الأمير عبد الله بن سعد.

متى ستعود للتمثيل مرة أخرى؟

-أنا مطرب في المقام الأول وليس ممثل، عندما أخوض تجربة تمثيلية يتم اختيارها على أساس قوة السيناريو وليس وجودي في سوق العمل بشكل مستمر، وانتظروني في دراما رمضان 2021 بعمل جديد، سيتم الكشف عن تفاصيله الفترة المقبلة.

 

تابع مواقعنا