الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: خطبة الجمعة ستتناول “تقدير المصلحة وتنظيم المباح”

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 10:42 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن خطبة الجمعة اليوم ستتناول مسألة تقدير المصلحة وتنظيم المباح، وهو ما يؤكد على تفاعل الخطاب الديني مع قضايا العصر.

وأضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه هدير أبو زيد ليندا عبد اللطيف، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: “سنتناول اليوم أن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة وأن لولي الأمر أن ينظم المباح أو يقننه أو يقيده وعليه أن نظمه او ينيب من ينظمه فإذا حدث ذلك وجب طاعته”.

وتابع، أن محافظة الشرقية تحتفل بعيدها القومي تزامنا مع عيد الفلاح، ومن ثم فإن الخطبة ستتناول أيضًا اهتمام الإسلام بالزراعة وعمارة الكون والأرض، وهو ما يؤكد أن الخطاب الديني أخذ خطوات كبيرة في مسار التجديد والتفاعل مع قضايا المجتمع إضافة إلى تأهيل الدعاة المتتابع واقعيًا وافتراضيًا.

وأردف: “يوم السبت سيكون لدينا دورة لتأهيل أئمة بعدد من محافظات مصر على مدار 3 أيام بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية، وهناك دورات تعقد بأكاديمية الأوقاف، حيث أننا أقمنا أكبر أكاديمية أعرفها لتدريب الأئمة في العالم وتركز على التنوع والتثقيف في مختلف المجالات وليس في الدراسات الدينية وحدها”.

وزير الأوقاف: افتتاح 70 مسجدًا يوم الجمعة المقبل

تابع مواقعنا