الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصحاب 8 مصانع يطالبون بمنع استيراد السجاد من تركيا حفاظا على المصانع المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 12/سبتمبر/2020 - 03:06 م

طالب أصحاب 8 مصانع للسجاد الخفبف والثقيل بالعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بمنع استيراد السجاد من تركيا حفاظا علي المصانع المصرية والمنتج المصري، حيث إنهم قدموا عدة شكاوي لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع دون جدوي حتي الآن.

وأكد أصحاب المصانع، ضرورة حماية السوق المصري من الإغراق وزيادة تنافسية المنتجات والسلع الوطنية ضد المستوردة من تركيا وعدم استيراد السجاد من تركيا حفاظا علي العمالة بالمصانع والمنتج المصري وحفاظا علي العملة الصعبة حيث يتم استيراد سجاد من تركيا بنحو مليار دولار.

وأضافوا، أن منع الاستيراد له الأثر الإيجابي في الحفاظ على الاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو الاقتصادي وحماية الصناعة الوطنية من الانهيار إضافة إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير النقد الأجنبي الذي يتم إهداره في الواردات.

وكان عدد كبير من أصحاب مصانع السجاد من بينهم النساجون الشرقيون و8 من أصحاب المصانع قد تقدموا بشكوى خلال ندوة تم تنظيمها بمبادرة من لجنة الصناعة والبحث العملي بجمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول «تأثير الواردات على الصناعة المصرية بعد جائحة فيروس كورونا وكيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري والنهوض بالصادرات» لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع.

“الصناعة” تنفى فرض رسوم إغراق نهائية على الواردات التركية من السجاد الميكانيكى

تابع مواقعنا