• بحث عن
  • التنسيق: 10% نسبة القبول لطلاب الدبلومات بالجامعات

    أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2020 -2021 بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة.

    وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق ماراثون تنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد نهاية شهر سبتمبر الحالى.

    كما أكد مكتب التنسيق، قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2020 نظام 3 سنوات ” تجاري – صناعي – صناعي شعبة ترميم آثار – زراعي – موموسيقي – مدارس مساعدي الخدمات الصحية”، وكذا الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة “نظام الثانوية+سنتان” ودبلوم المدارس الفنية نظام 5 سنوات عام 2020 بكليات ومعاهد الجامعات التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي الجديد.

    15 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

     

    مع فتح باب القبول بكليات قطاعات “التجارة – التربية” الكليات الي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي” بالجامعات على أساس التوزع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق