• بحث عن
  • كل ما تريد معرفته عن الراحل عزمي مجاهد أسطورة الزمالك في الكرة الطائرة

    استيقظ المصريون صباح اليوم السبت، على نبأ وفاة الكابتن عزمي مجاهد، أسطورة نادي الزمالك ومنتخب مصر في الكرة الطائرة في فترة السبعينيات، وعضو مجلس إدارة الأبيض سابقًا، على إثر تدهور حالته الصحية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كتب نجله أمير عزمي مجاهد على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معلنًا وفاته: “أبويا في ذمة الله”.

    أسرة الراحل عزمي مجاهد أسطورة الزمالك السابق، قررت خروج الجثمان من المستشفى المتواجد بها بمنطقة الدقي في الجيزة، على أن يتم دفنه بمدافن الأسرة بمدينة 6 أكتوبر عقب أداء صلاة الظهر.

    وعقب إعلان خبر وفاة الراحل عزمي مجاهد، انتشرت التعازي بين جميع العاملين في الوسط الرياضي، سواءً مؤسسات أو أفراد من لاعبين ومسئولين وإعلاميين، والتي كان في مقدمتها النعي من اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، والنعي المقدم من مجلس إدارة النادي الأهلي.

    اتحاد الكرة ينعي عزمي مجاهد

    وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “ينعي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ورؤساء اللجان ومديرو الإدارات والعاملون بالاتحاد وفروعه ببالغ الحزن والأسى الكابتن/ عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة الذي وافته المنية صباح اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويتقبله بقبول حسن ويجعل مثواه الجنة ويلهم أهله وزملاءه وكل محبيه الصبر الجميل و “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

    وكان عزمي مجاهد قد تولى رئاسة المركز الإعلامي في وقت سابق، ولمدة 4 أعوام، قبل أن يتولى مدير إدارة المتابعة بالاتحاد العام الماضي.

    معلومات لا تعرفها عن عزمي مجاهد

    يعتبر عزمي مجاهد أحد أساطير لعبة الكرة الطائرة في مصر على مدار تاريخها، حيث تحصل على عدد من الألقاب والبطولات والجوائز الفردية خلال مسيرته في فترة السبعينيات.

    تُوج الراحل عزمي مجاهد بـ12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخب، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 1974، وقيادته لمنتخب الطائرة ونادي الزمالك لنحو 16 عام.

    اقرأ أيضًا: بعد وفاته بكورونا.. عزمي مجاهد حاصد البطولات وأسطورة الكرة الطائرة

    استطاع مجاهد الفوز بجائزة أفضل لاعب طائرة في مصر أكثر من مرة، بالإضافة إلى مشاركته مع فراعنة الطائرة في دورتين أوليمبيتين، وكأس العالم 1975، والتي أُختير فيها ضمن أفضل 10 لاعبين في قائمة البطولة.

    إنجازات عزمي مجاهد

    تحصل مجاهد على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله كلاعب أو مدرب في المنتخب ونادي الزمالك، ليتوج بها مسيرته بعد حصده كافة البطولات المحلية والإفريقية كمدرب مع النادي والمنتخب.

    بعد الاعتزال، والاتجاه لمجال التدريب لفترة، قرر الراحل عزمي مجاهد الانتقال إلى العمل الإداري، حيث عمل كعضو لمجلس إدارة نادي الزمالك، ثم مديرًا للمركز الإعلامي لاتحاد كرة القدم، ثم مديرًا لإدارة المتابعة بالاتحاد ذاته، بالإضافة إلى تجربة إعلامية كمقدم برامج بفضائية “العاصمة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق