السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك من سفارة مصر في عمان لحل أزمة منع شحنات زراعية مصرية من الدخول

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/سبتمبر/2020 - 01:57 م

قال مصدرون حاصلات زراعية، إن السفارة المصرية في عمان تحركت لحل أزمة منع السطات العمانية دخول برادات مصرية محملة بحاصلات زراعية عبر جماركها.

وأكد مصدرون لـ”القاهرة 24″، أنهم ذهبوا إلى السفارة المصرية لحل الأزمة والتي تعمل على التواصل مع الجهات المسئولة في عمان لحل الأزمة.

وتواصل “القاهر 24”  أيضا مع الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، والذي أكد أنه سيعمل على بحث الأزمة والتوصل مع التمثيل التجاري المصري.

عُمان ترفض دخول شحنات زراعية مصرية وصلت جماركها.. ومصدرون: “خراب بيوت”

وحسب مصدرون، فإن السلطات العمانية منعت دخول البرادات المصرية المحملة بالحاصلات الزراعية من إلى عمان.

وفي وقت سابق، قال مصطفى السيد، أحد مصدري الحاصلات الزراعية، حجة السلطات العمانية هو ضرورة وجود تنسيق من السفارة المصرية هناك، مطالبًا بسرعة تدخل السلطات المصرية والسفارة المصرية في عمان لدخول هذه الشحنات.

بينما أكد أحد سائق البرادات في رسالة استغاثة: “الجمارك العمانية مش راضيين يعدونا ولازم السفارة المصرية تدخل وتتصل بالسلطان لفتح الجمارك، دخلنا السعودية والإمارات وكل الدول مقتوحة ومفيش مشكلة، لكن عمان فيها مشكلة”.

وأوضح أن هناك ما يقرب من 13 برادا محملة بالضائع المهددة بالتلف كونها زراعية، مضيفا: “هيبقى خراب بيوت من كل حتة، بقالنا 6 شهور مطلعناش بسبب كورونا”.

المجلس التصديري: فتح الأسواق الجديدة العامل الأول لزيادة الحاصلات الزراعية المصرية

تابع مواقعنا