الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: الدولة تكبدت مئات المليارات لعدم التزام المواطن بالأحوزة العمرانية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 12/سبتمبر/2020 - 10:18 م

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسير بخطة ثابتة في جميع الملفات المهمة، التي تهم المواطن، وحاليا تسير الدولة في ملف مخلفات البناء.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد: “ما كنا نعاير به سابقا أصبحنا نفتخر بها حاليا”، لافتًا إلى أن كلمة المناطق العشوائية غير الآمنة ستنتهي العام الحالي.

ولفت إلى أن مصر لم تعان من عدم توافر السلع الغذائية خلال أزمة فيروس كورونا، على غرار بعض الدول الكبرى، مردفا: “لابد من الحفاظ على كل شبر من الأرض الزراعية من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية التي توفر السلع الغذائية للمواطنين”.

وأكد يونس، أن قانون التصالح في مخالفات البناء لتقنين الوضع وليس الجباية، موضحا أن المواطنين لم يلتزموا بالأحوزة العمرانية ما أدى لتكبد الدولة مئات المليارات.

مدبولي: عدد من كبار المخالفين دفعوا مليار جنيه للتصالح.. وتحويل موظفي محليات إلى النيابة

وأردف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه تم عمل مليون وحدة سكنية تناسب كافة شرائح الدخل وسيتم تنفيذ مليون وحدة أخرى بما لا يدع حجة للمواطنين للمخالفة في البناء، مؤكدًا أن الدولة لن تتستر على أي مخالف في البناء.

وأشار إلى أن معظم المخالفات تمت في أعقاب أحداث يناير 2011، وخلال فترة الانفلات الأمني، وبتقاعس بعض الموظفين الذين تم إحالة مجموعة منهم للنيابة العامة.

تابع مواقعنا