الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر متر التصالح في الإسكندرية لمخالفات البناء بعد تخفيضه 25%

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 12/سبتمبر/2020 - 05:30 م

ينشر موقع “القاهرة 24” سعر متر التصالح على مخالفات البناء في الإسكندرية، وفقًا للتقرير الوارد إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقدم من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بقيام محافظة الإسكندرية بتخفيض أسعار مخالفات البناء بقيمة 25%، لتمثل واحدة من 23 محافظة خفضت أسعار التصالح بنسب تتراوح ما بين 20% إلى 70 %، بهدف تخفيف العبء والتيسير على المواطنين، وتغليب البعد الاجتماعي، في تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد.

سعر متر التصالح على مخالفات البناء في الإسكندرية

وعقب تخفيض الأسعار وصل سعر متر التصالح مخالفات البناء في الإسكندرية، وفقًا لما أعلنه وزير التنمية المحلية جاءت الأسعار كما يلي:

سعر متر التصالح على مخالفات البناء في المناطق المتميزة بمحافظ الإسكندرية بمتوسط 1103جنيه للمدن السكنية، و 1532 جنيه للمتر التجاري، و 1367 جنيه للصناعي، و الأراضي الأخرى بقيمة 1549 جنيه.

سعر متر التصالح على مخالفات البناء في الإسكندرية بالمناطق غير المخططة بالمدن، 263جنيه للسكني، و 421 جنيه للتجاري، و 350 جنيه للصناعي، والأماكن الأخرى 446 جنيه للمتر.

ووفقًا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، تقرر توحيد سعر متر التصالح على مخالفات البناء في المناطق الريفية في كافة أنحاء الجمهورية بقيمة 50 جنيه للمتر.

التصالح على مخالفات البناء

وخلال مؤتمر صحفي له بمحافظة القليوبية اليوم السبت، أشار رئيس الوزراء إلى أنه تقرر خصم 25% من قيمة مبلغ التصالح، في حال سداد قيمة المخالفة كاملة، مؤكدًا على أن مصر فقدت منذ عام 2011 حتى عام 2020، نحو 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

وأضاف أن مخالفات البناء والبناء العشوائي تسبب في بناء 5 آلاف كتلة سكنية وسط الأراضي الزراعية خلال الخمس سنوات الماضية، وأن البناء غير المخطط يمثل 50% من الكتلة السكنية في مصر.

مواجهة البناء على الأراضي الزراعية

وأوضح أن استصلاح الأراضي الصحراوية سيستغرق تكلفة كبيرة ووقت كبير، وأن الدولة تعمل على إضافة 160 ألف فدان أحوزة زراعية لتكفي 24 مليون مواطن لعام 2030.

كما أوضح أن البناء العشوائي يؤثر على قدرة الدولة لتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدًا على انتهاء المهلة المحددة للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء نهاية شهر سبتمبر الجاري بتقديم أي أوراق، مشيرًا إلى إتاحة شهرين عقب انتهاء مهلة التقنين في 30 سبتمبر لاستكمال الأوراق.

اقرأ أيضا..

محافظ البحيرة يقرر تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء بنسبة تصل إلى 20 %

التفاصيل الكاملة لتخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بـ23 محافظة (صورة)

تابع مواقعنا