الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر متر التصالح في البحيرة لمخالفات البناء بعد خفضها 20%

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 12/سبتمبر/2020 - 10:11 م

يمكن للمواطنين الآن، التعرف على سعر متر التصالح في البحيرة، بعد قرار محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، بخفض سعر التصالح بنسبة تصل إلى 20% وفق قانون التصالح في مخالفات البناء، في إطار تشجيع المواطنين للإقبال على التصالح في مخالفات البناء، قبل انتهاء موعدها المقرر في نهاية سبتمبر الجاري، حيث أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على عدم مد مدة التصالح لما بعد 30 سبتمبر، فيما يمكن استكمال الأوراق للمتقدمين لمدة شهرين بعد غلق باب استقبال طلبات التصالح، وتواصل مراكز الأحياء والمراكز التكنولوجية بالمحافظة تلقي طلبات التصالح من المواطنين قبل انتهاء المدة المحددة.

 

سعر متر التصالح في البحيرة

 

وأعلن اللواء هشام آمنة، سعر متر التصالح في البحيرة، حيث بلغت متوسطات أسعار المتر في المناطق المتميزة بالمدن 433 جنيهًا للمبنى السكنى، و780 جنيهًا للتجارى و481 جنيهًا للصناعى و763 جنيهًا للإدارى.

 

وتم تحديد متوسطات سعر متر التصالح في البحيرة، بعد التخفيضات في المناطق غير المخططة بالمدن، 240 جنيهًا للمبنى السكنى، والتجاري 395 جنيهًا، والصناعي 263 جنيهًا، والإدارى 450 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر متر التصالح في البحيرة، للمتر في القرى 115 جنيهًا للمبنى السكنى، والتجاري 193 جنيهًا، والصناعي 143 جنيهًا، والإدارى 230 جنيهًا، كما تم تحديد متوسط سعر المتر في العزب والكفور فكان للمبنى السكني 72 جنيها، والتجاري 120 جنيهًا، والصناعي 83 جنيهًا والإدارى 133 جنيهًا.

 

التصالح في مخالفات البناء في البحيرة

 

ومع الإعلان عن سعر متر التصالح في البحيرة، أكد اللواء هشام أمنةأن المحافظة تبذل أقصى الجهود للانتهاء من ملفات التصالح فى مخالفات البناء قبل نهاية شهر سبتمبر الجارى، حيث أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد طوق نجاة لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم، مؤكدًا عدم  التهاون فى استرداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة، ووقف المنازعات القضائية المتعلقة بمخالفات البناء.

سعر متر التصالح في القرى

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر توحيد سعر متر التصالح في جميع القرى المصرية ومن بينها سعر متر التصالح في البحيرة بالنسبة للقرى، وذلك خلال لقائه اليوم السبت، مع الإعلاميين والصحفيين، بحضور عدد من الوزراء، في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، حيث أكد تغليب الحكومة لمصلحة الأهالي في الريف بالنسبة للتقييمات والقدرات المالية للمواطنين في الريف التي تصل إلى 200 جنيه للمتر أوأكثر في بعض القرى.

وصدر القرار الجديد من رئيس مجلس الوزراء بتوحيد قيمة التصالح لكل الريف المصري ليكون الحد الأدنى 50 جنيها فقط، أي مبنى في الريف المتر فيه بـ50 جنيه فقط، وهو ما ينطبق على أسعار متر التصالح في البحيرة فيما يتعلق بمخالفات البناء في القرى.

تابع مواقعنا