الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الرازق الشيمي “فرعون السينما”.. “عفروتو” تسبب في شهرته وشكا من تهميش دور الكومبارس (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/سبتمبر/2020 - 02:51 م

رحل  عن عالمنا صباح اليوم السبت، الفنان عبد الرازق الشيمي الشهير بـ”فرعون السينما”، بمستشفى الهرم، بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا، حيث تم دفنه بمقابر الأسرة أمام مرصد حلوان.

ومن المعروف عن عبد الرازق الشيمي، أنه من أشهر كومبارسات السينما المصرية، وكانت غالبية أدواره في هذه الأعمال صامتة، ودائمًا كان يجسد شخصية البلطجي.

وبدأت رحلة عبد الرازق في الفن، منذ عام 1997 خلال مشاركته في مسلسل “نحن لا نزرع الشوك”، بشخصية (أحمد)، ثم بعد ذلك في مسلسل “يوميات ونيس”، و”لن أعيش في جلباب أبي”، وبعدها اشتهر من خلال دوره في مسرحية “عفروتو” مع محمد هنيدي ومنى زكي بشخصية “واو”، ثم لقى سيطا واسعًا من خلال شخصيته في “بلية ودماغه العالية”، مع محمد هنيدي بدور “فرعون”، ليصل عدد أعماله 52 عملًا فنيًا ما بين السينما والدراما.

عبد الرازق الشيمي
عبد الرازق الشيمي
عبد الرازق الشيمي
عبد الرازق الشيمي

وكان ”الشيمي“ يشكو في تصريحات صحفية سابقة، من أن السينما خلال الفترة الأخيرة تعاني الواسطة والمحسوبية، علاوة على تهميش أدوار الكومبارس والاستهانة بها، على عكس مخرجين كبار راحلين أمثال إسماعيل عبد الحافظ، وصلاح أبو سيف، حيث يركز مخرجو ومنتجو اليوم على النجوم الكبار، ولا يهتمون بالأدوار الثانوية والصغيرة.

عبد الرازق الشيمي مع وحيد سيف
عبد الرازق الشيمي مع وحيد سيف

وفاة عبد الرازق الشيمي “فرعون السينما” وبطل “بلية ودماغه العالية”.. وشقيقه يكشف موعد العزاء

تابع مواقعنا