الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فض المنازعات” تلزم جمعية السيوف برد أراضيها بالعلمين لمحافظة مطروح

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 12/سبتمبر/2020 - 06:18 م

قال المهندس محمد الجابري، نائب رئيس جهاز الساحل الشمالي الغربي، إنه صدور قرار بسحب أراضي جمعية السيوف الواقعة في نطاق مدينة العلمين الجديدة بعد صدور الحكم النهائي برد كامل الأرض لصالح محافظة مطروح.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” القاهرة 24 “، أن قضية الأرض دخلت في منازعات قضائية بين الجمعية ومحافظة مطروح، وتدخلت لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار والتي ألزمت الشركة برد كامل الأرض لصالح المحافظة بناء على الحكم الصادر والصيغة التنفيذية الواجبة النفاذ فى عام 2018.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة الجمعية وإعلامها بالحكم في مارس  2019، ولكن القرار حتى الآن لم يفعل بشكل نهائي والأرض ما زالت بحوزة الجمعية، وأستمر هذا النزاع من أكثر من عام ونصف.

وأوضح أنه جارٍ حاليًا استلام ملفات المستثمرين التابعة لمحافظة مطروح، حيث تم حتى الآن استلام 18 ملف لكبرى شركات الاستثمار العقاري الموجودة في نطاق العلمين الحاصلة على أراضى قبل عام 2000.

وكان مجلس الوزراء وافق مايو 2020 على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص 4 قطع أراض ناحية الساحل الشمالى الغربى، بإجمالى مساحة حوالى 707 آلاف فدان، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد عليها.

نائب رئيس البورصة في حوار لـ”القاهرة 24″: بورصة السلع ستفيد سوق المال مستقبلاً وليس الآن

تابع مواقعنا