الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء أولياء أمور طلاب مدارس النيل لمخالفتها خطة التعليم للعام الجديد (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 02:41 م

أعرب عددًا من أولياء أمور طلاب مدارس النيل المصرية، عن استيائهم من الخطاب الذي أرسلته إدارة المدرسة بشأن العام الدراسي الجديد، وطريقة التدريس التي ستعتمدها المدرسة، معربين عن استنكارهم لما جاء بالبيان.

وقالت إدارة المدرسة في خطاب لها موجه لأولياء الأمور: “نحيط سيادتكم، أنه تقرر بدء العام الدراسي وفقًا للمخطط الزمني التالي”، مشيرةً إلى أن المرحلة الثانوية ستبدأ العام الدراسي الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الجاري، على أنه تكون الدارسة من خلال نظام التعلم عن بعد “أون لاين”.

خطاب مدارس النيل للطلاب
خطاب مدارس النيل للطلاب

 

وأضافت الإدارة أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية، فمن المقرر بدء الدراسة 20 سبتمبر، وذلك من خلال نظام التعليم عن بعد أيضًا، وكذلك الوضع بالنسبة للصفوف: الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية، مشيرةً إلى أن المدرسة ستقوم بإرسال جدول الحصص الدراسية.

خطاب مدارس النيل للطلاب
خطاب مدارس النيل للطلاب

وأكدت الإدارة أنه فيما يخص الصفوف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، سوف تبدأ الدراسة يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، وستقوم المدرسة بإعداد الجدول وآلية الحضور الموزعة على أربعة أيام أسبوعيًا.

فيما اعترض أولياء الأمور على اعتماد المدرسة لشكل الدراسة بنظام “أون لاين”، وتحديدا لطلاب الابتدائي من الصف الرابع وحتى السادس، مشيرين إلى أن هذا مخالف لخطة الوزارة.

وقالت “هبه.م” أحد أولياء الأمور لطالب بالإعدادية وطالبة ابتدائي: “الكلام مقبول بالنسبة للكبار، إنما بتوع رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي هيكون أون لاين إزاي”، في استنكار لخطاب المدرسة.

وتابعت إحدى أولياء الأمور: “مين هيقعد بالأطفال دي في البيت عشان يخليهم يفتحوا الحصص، ما هو لينزلوا دراسة يا الوزارة تبعت ناس تقعد بيهم”.

فيما تواصلت “القاهرة 24” مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم بشأن ما ورد من مخالفات في هذه الخطابات إلا أنهما رفضا التعليق حول الموضوع، وكذلك مسئولة التعليم الخاص والدولي في الوزارة.

“التعليم” تكشف حقيقة عدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متمثلة في الدكتور طارق شوقي، تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وأفادت وزارة التعليم أن ما تم تداوله في بعض من  المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن عدم تطبيق نظام أيام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسي 2020/ 2021، لا أساس له من الصحة.

وأشارت إلى خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، تسري على جميع المدارس الحكومية والخاصة دون استثناء على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره.

تابع مواقعنا