الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف” تقترح إقامة صلاة الجنازة في المساجد التي بها ساحات مفتوحة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 12:48 م

اقترحت وزارة الأوقاف، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، السماح بإقامة صلاة الجنازة في المساجد التى تحددها الوزارة التى بها ساحات مفتوحة مع مراعاة التباعد والإجراءات الوقائية.

وأكدت وزراة الأوقاف، أنها تقدمت بمقترح للحكومة وأن الأمر مازال محل دراسة، مشيرين إلى أنه لو تم الاتفاق عليه، فسوف يكون خاص بالمساجد التي بها ساحات واسعة والتي ستحددها الوزارة وتعلن عنها.

الأوقاف: استمرار تعليق صلاة الجنازة وغلق دورات المياه في المساجد (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن جائحة فيروس كورونا إلى زوال، وعودة صلاة الجمعة في المساجد، قرار يسعد المصريين جميعًا.

وأضاف طايع، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة “صدى البلد”، أن الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف في صلاة الجماعة حققت نجاحًا كبيرًا، وستطبق في صلاة الجمعة، على أن تكون الخطبة لمدة 10 دقائق بحد أقصى، وهي كفيلة لتقديم موعظة سريعة، فضلًا عن أن المهم هو عودة الصلاة في المسجد، ووجود المصلين فيه.

وواصل حديثه، إن التعقيم والتطهير المستمر لكل صلاة، سيتم بشكل دوري، وارتداء الكمامة، والسجادة الخاصة، مشيرًا إلى أن معظم المساجد وفرت كمامات لمن لا يرتدون كمامة، فضلًا عن أن معظم المساجد وفرت بجهود ذاتية سجادات خاصة للمصلين الذين لا يحملون السجادة الشخصية.

 عودة صلاة الجمعة بالمساجد منذ 28 أغسطس

تابع مواقعنا