الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتصالات السعودية” تعلن انتهاء مدة المفاوضات مع فودافون دون التوصل لاتفاق

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 09:59 ص

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي”، انتهاء مدة مذكرة التفاهم مع مجموعة فودافون “فودافون” للاستحواذ على حصتها في “فودافون-مصر” والبالغة 55%، دون التوصل لاتفاق لإنجاز الصفقة.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة السعودية “تداول”، أن انتهاء مد مذكرة التفاهم يعود لعدم التوافق مع الأطراف المعنية، كما تم التفاهم بين stc و مجموعة فودافون على إبقاء الحوار مفتوحا.

وكانت “إس تي سي”، قامت بتمديد مذكرة التفاهم، في أبريل الماضي لمدة 90 يوما، مؤكدة أن الشركتين ستعملان خلال هذه الفترة على المضي قدماً في إجراءات الصفقة، كما هو محدد في مذكرة التفاهم، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية في حينه.

“تُغير شكل سوق المال والاتصالات”.. حسام صالح يعلق على بيع “فودافون” لـSTC السعودية

وكانت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي”، قد وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع “مجموعة فودافون” بتاريخ 29 يناير 2020، بغرض الاستحواذ على حصة “فودافون” في شركة “فودافون مصر” والبالغة 55%.

وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن شركة الاتصالات السعودية STC تتفاوض مع فودافون العالمية لخفض قيمة العرض المقدم من الشركة السعودية لشراء حصة الشركة العالمية في فودافون مصر.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد عرضت شراء حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية مقابل 2.39 مليار دولار، والتي تصل إلى 55% من الشركة، فيما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية.

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فودافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهي النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودي، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقي 0.2% لصغار المساهمين.

تابع مواقعنا