الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تُعفي طلاب رياض الأطفال الصم وضعاف السمع من المصروفات الدراسية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 06:15 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بإعفاء الطلاب الصم وضعاف السمع بمرحلة رياض الأطفال من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد.

ووجهت الوزارة خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم، قالت فيه إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على إعفاء الطلاب الصم وضعاف السمع من المصروفات المدرسية لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021، حرصًا على رعاية أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

“التعليم” توضح تفاصيل الموافقة على تقدم الحاصلين على دبلوم لمنصب مدير مدرسة

 

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أن وزارة التعليم انتهت من إعداد اللائحة التنفيذية للقرار 1764 لعام 2020، بشأن الموافقة على تقدم الحاصلين على دبلوم المعلمين لمنصب مدير ووكيل مدرسة ابتدائية.

وأكد حجازي، في تصريحات صحفية له، على أن الوزارة حصلت علي موافقة مجلس النواب علي القرار خلال دورته التشريعية، مشيرًا إلى أنه حدث تأخر في إعداد اللائحة التنفيذية المنظمة للقرار، بسبب الظروف التي كانت تمر بها العملية التعليمية.

وأشار نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، إلى أن القرار يهدف لاستغلال الخبرات والمهارات المتوفرة في الزملاء المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين، وإتاحة الفرصة لهم من أجل التقدم لشغل الوظائف القيادية في المدارس الابتدائية كوكيل ومدير مدرسة.

“التعليم” تفتح باب الامتحانات الإلكترونية أمام الطلاب للقبول بمدارس المتفوقين

تابع مواقعنا