الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات التقدم على قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 12:46 ص

يقدم موقع القاهرة 24 تفاصيل طرحت وزارة الإسكان الاجتماعي متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية قطع أراضي للإسكان في عدد من المحافظات والمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، وننشر في هذا التقرير خطوات التقدم على قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2020 بعدما أعلنتها وزارة الإسكان وأسعار طرحها في المدن الـ11 المعلن عنها وما هو المطلوب للحصول على قطعة الأرض.

خطوات التقدم على قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2020

يمكن الحصول على قطعة أرض واحدة لأحد أفراد الأسرة الواحدة (الزوج الزوجة الابن) في الطرح الواحد والخطوات واحدة وهي نفسها في جميع المحافظات الومدن الجديدة المطروح بها الأراضي السكنية، وهذه الخطوات هي:

أولًا يجب الانتباه إلى أن الحصول على قطعة الأرض في الإسكان الاجتماعي يتم عبر القرعة العلنية بعد التقدم واستيفاء كافة الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة.

– خطوات التقدم على قطع أراضي الإسكان الإجتماعي 2020 تبدأ بسحب كراسة الشروط والتي ستتيحها وزارة الإسكان الاجتماعي بمقرات أجهزة المدن التي سيتم طرح الأراضي بها اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر الجاري، ويمكن سحب الكراسات من اليوم. 

– بعد سحب الشخص الذي يرغب في الحصول على قطعة أرض سيتجه بعد ذلك إلى أحد فروع بنك التعمير والإسكان للحجز بها، بداية من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري (بعد غد)، وفروع بنك التعمير والإسكان المتاح الحجز بها وفقًا للمدن المطروح بها هذه الأراضي هي فروع:

العاشر من رمضان – سوهاج – دمياط – دمياط الجديدة – دمياط مشرفة – فرعي البنك بمدينة برج العرب – الدخيلة – فرعي البنك بمدينة أسوان – أخميم الجديدة – الأقصر – قنا – الفيوم – السادات – أسيوط.

– باب الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان المذكورة مفتوح من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة مساءً من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر حتى 15 أكتوبر المقبل.

المدن المطروح بها قطع أراضي الإسكان الإجتماعي 2020

أما المدن المطروح بها قطع أراضي الإسكان هي: العاشر من رمضان – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة – أسوان الجديدة – أخميم الجديدة – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – السادات – أسيوط الجديدة.

ومن خطوات التقدم على قطع أراضي الإسكان الإجتماعي 2020 وللحجز يسدد الشخص الراغب في الحصول على قطعة الأرض مقدم الحجز وهو 25 ألف جنيه، ويكون السداد نقدا أو بنظام التحويل البنكي أو بشيك معتمد (مصرفي / مقبول الدفع).

تابع مواقعنا