الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثلاثاء.. فعاليات برنامج “عودة الروح” لشهر سبتمبر تنطلق على الهناجر

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 02:16 م

تنطلق فعاليات برنامج “عودة الروح” لشهر سبتمبر، في السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا المصرية.

وتبدأ أولى فعاليات برنامج شهر سبتمبر بمشاركة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، حيث يقدم فريق شباب لايف بفرقة أنغام الشباب، برئاسة الفنان ماهر عبيد، مجموعة من أغاني الفريق إلى جانب أشهر أغانى كبار نجوم الطرب في مصر.

وفى يوم 16 سبتمبر، يقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، الفرقة الموسيقية للمركز، ليقضي رواد المسرح أجمل الأوقات مع عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية، بقيادة المايسترو تامر غنيم.

وتشدو الفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، يوم 17 سبتمبر، بأجمل الأغاني لكبار نجوم الطرب في مصر والوطن العربي، وذلك بعد إهداء مشاركتها في أغنية “المسرح شريان الأمة” بحفل يوم المسرح المصري ضمن فعاليات الدورة 27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بالمسرح القومي.

كما يشارك البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، أيام 18 و19 و20 سبتمبر، برائعة الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي، أوبريت “الليلة الكبيرة”، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، يعقبه العرض المسرحي “السيرة الهلامية” من إنتاج فرقة مسرح الطليعة برئاسة الفنان شادي سرور، تأليف الحسن محمد، إخراج محمد الصغير.

أما يوم 21 و22 سبتمبر تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية، برئاسة المخرج هاني النابلسي، والتي تعد أحد أعرق الفرق الفنية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بمجموعة من أشهر الاستعراضات التي قدمتها طوال تاريخها الفني.

ويعيش جمهور مسرح ساحة، يوم 23 سبتمبر، مع فرقة “غنا مصري” بقيادة المايسترو محمد باهر، وأجمل الأصوات والأغاني يتغنى بها الفنانون رباب ناجي – ماهر محمود – مصطفى سامي، وحققت الفرقة نجاحات عديدة في مجموعة كبيرة من الحفلات.

أما يوم 24 سبتمبر، تعود فرق “بيت الفنون الشعبية” لخشبة المسرح، ليسعد الجمهور بأغاني الفن الشعبي الأصيل والمواويل الشعبية، تقدمها الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، برئاسة الدكتور أسامة زغلول، بمصاحبة الطبل البلدي والناي والمزمار والربابة.

ولأول مرة بساحة الهناجر، تشدو الفنانة أميرة رضا وفرقتها الموسيقية، يوم 25 سبتمبر، بباقة متنوعة من أغاني زمن الفن الجميل، وقد غنت أميرة رضا، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الجلسة الختامية من المؤتمر الوطني الثاني للشباب الذي عقد في أسوان.

ويختتم برنامج “عودة الروح” لشهر سبتمبر، بالعرض المسرح “سينما مصر”، الذي يعرض أيام 28 و29 و30، بطولة مجموعة من الشباب خريجي الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، والعرض رؤية وإخراج خالد جلال.

وتبدأ حفلات البرنامج يوميا في السابعة والنصف مساء، مع حرص القطاع على تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، والالتزام بنسبة 25% من القوة الاستيعابية، أسعار التذاكر 20 و30 جنية.

خالد جلال يشهد ختام برنامج “عودة الروح” ويعلن عودته منتصف سبتمبر

إقبال جماهيري على سهرات برنامج “عودة الروح” بمسرح ساحة الهناجر

تابع مواقعنا