الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. كيف تحصل على بطاقة الترشح؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 09:28 م

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية الين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق؛ الإعلان عن فتح نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لمعرفة الكليات أو المعاهد التي ترشحوا للانضمام لها والتي كانت متاحة لهم في التنسيق، ونستعرض في هذا التقرير رابط وطريقة طبع بطاقة الترشح في تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 مغلق منذ 4 سبتمبر الجاري، بعدما كانت باب تسجيل الرغبات مفتوحًا منذ 17 أغسطس الماضي وحتى 4 سبتمبر الجاري، وينتظر الطلاب إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الأيام المقبلة، عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

لكن ما زال متاح حاليًا الحصول على نتيجة اختبارات القدرات لمن سجل وأدى الاختبارات وذلك عبر موقع بوابة التنسيق وهو: https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx?Certificate=2

كما يتاح حاليًا عبر موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2020 الحصول على بطاقة الترشح التي يمكن للطلاب بها التقدم للكلية أو المعهد الذي رُشح للالتحاق به في العام الدراسي المقبل 2020/2021 وفقًا لنتيجة التنسيق.

ورابط الحصول على بطاقة الترشح هو: https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

ويحتاج الطالب إلى اختيار أولًا الشهادة التي حصل عليها سواء كانت المدارس الثانوية الفنية الصناعية أو المدارس الثانوية الفنية التجارية أو المدارس الثانوية الفنية الزراعية المدارس الثانوية الفنية الفندقية التابعين لوزارة التربية والتعليم أو المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

وبعد اختيار الشهادة التي حصل عليها الطالب، ستظهر أمامه مطالبته بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به والمكتوب في الورقة التي حصل عليها من المعهد أو المدرسة التابع لها، ثم يدخل الرقم التأكيدي المكتوب أمامه ثم يضغط على (الخطوة التالية) وعندها ستظهر صفحة طباعة ورقة الترشيح الخاصة به، وفي حالة ظهور صفحة البيانات الشخصية تغط على (الخطوة التالية).

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. جامعات جديدة

وكان متاحًا لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لأول مرة هذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، والتي أنشأتها الدولة مؤخرًا وأتيحت في تنسيق هذا العام لأول مرة.

ومن هذه الكليات المتاحة في الجامعات التكنولوجية الجديدة:الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية “قويسنا”، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة – جامعة بنى سويف التكنولوجية.

وتعد هذه الخطوة بإضافة الجامعات التكنولوجية الجديدة في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نقلة نوعية في تطوير التعليم الفني ووضع مسار جديد له، فهذه الكليات والجامعات التكنولوجية الجديدة تعد امتدادا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من لإكسابهم المهارات العملية والتعليمية بأحدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي، وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الخطوة والتطوير المهم يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

 

تابع مواقعنا