• بحث عن
  • طارق الشناوي: فيلم “البريء” قنبلة.. واعترضت عليه 4 جهات سيادية (فيديو)

    منى محمد

    روى الناقد الفني طارق الشناوي، قصة تعاقد الفنان أحمد زكي على فيلم “البريء” الذي أصبح علامة مميزة في تاريخه بل إنه من عناوين أحمد زكي، حيث أراد النمر الأسود رفضه في بداية الأمر، ولكن كان للفنانة سميرة أحمد دور هام في خروج هذا العمل للنور.

    وتحدث الناقد الفني، خلال الندوة التي أُقيمت للفنانة سميرة أحمد، في قصر السينما، لتكريمها بحضور مديره الفنان تامر عبد المنعم، وقال الشناوي إن أحمد زكي أراد أن يبدأ في إنتاج أفلامه، وطلب من المؤلف وحيد حامد أن يكتبه له، وعندما عُرض عليه الفيلم لأول مرة، رفضه أحمد زكي، وشعر أنه ليس الفيلم القوي الذي يبدأ به الإنتاج.

    وتابع الشناوي، أن هذا العمل تم عرضه على الفنان نور الشريف، ولكنه قال إن هذا العمل لا أحد غير أحمد زكي أجدر على أدائه، وأكد الشناوي أن زكي رفض أدائه لأسباب إنتاجية، حيث خشى ألا ينجح أو يؤتي أرباحه، وكانت المفاجأة عندما وقع السيناريو في يد الفنانة سميرة أحمد، وزوجها المنتج صفوت غطاس.

    وأضاف: “فجأة السيناريو وصل لسميرة وصفوت وقررا إنتاج الفيلم، وهذا العمل أثار حفيظة أربعة جهات ومنها جهات سيادية وهي وزارة الدفاع ووزارة الداخليه ووزارة الإعلام ووزارة الثقافة، والمجتمع كله انتفض زعرًا لهذا العمل، ومؤكد أن سميرة أدركت أنها في يدها قنبلة”.

    وأوضح الشناوي أن العمل مر بالعديد من الصعاب قبل ظهوره للنور، قائلًا: “الفيلم مر بصعوبة شديدة ولكن في النهاية اتعرض وأصبح عنوان لأحمد زكي، ومن عوامل ضرب الفيلم أنه قد يؤدي لتظاهرات وأشياء من هذا القبيل”.

    سميرة أحمد تناشد السيسي بالتدخل لعرض مسلسلها بالقنوات المصرية

    سميرة أحمد: “جريت ورا عادل إمام عشان يوافق على فرقة ناجي عطا الله”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق