رئيس التحرير
محمود المملوك

مصادر: 4 نواب يحتفظون بمقاعدهم في انتخابات النواب بسوهاج.. وهشام عبد الواحد خارج قائمة المنوفية

القاهرة 24

كشفت مصادر سياسية، بعض النواب الحاليين مرشحي القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج، حيث تقرر الدفع بكل من السيد الشريف، وكيل مجلس النواب الحالي، وهمام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، كمرشحين بالقائمة الوطنية للمحافظة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن القائمين على تشكيل المقاعد الفردية قرروا الدفع بكل من صلاح شوقي عقيل، البرلماني الحالي، ومصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، في الانتخابات المقبلة عبر المقاعد الفردية كحزبيين.

وأوضحت أنه تقرر إخراج النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل الحالي بمجلس النواب، من القائمة الانتخابية لمحافظة المنوفية، بعد وضع اسمه، والدفع به مرشحًا فرديًا عن حزب مستقبل وطن.

ننشر أسماء المرشحين من الحزب المصري الديمقراطي في القائمة الوطنية

 

وتستقبل طلبات الترشح ابتداءً من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر الجاري الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء بشكل يومي ولمدة أسبوع حتى يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر الجاري، وباليوم الأخير تستمر اللجان فيه في استلام طلبات الترشح حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى، على أن تبدأ خارج مصر أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر 2020، بينما تجرى انتخابات المرحلة الأولى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25  أكتوبر المقبل, على أن تعلن نتيجة انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الأولى ويتم نشرها بالجريدة الرسمية يوم الاحد الموافق أول نوفمبر 2020.

مصادر: تنسيقية شباب الأحزاب تشارك بـ15 مقعدًا في قائمة انتخابات النواب (الأسماء)

 

وفي الحالات التي تقتضي إعادة انتخابات المرحلة الأولى، تجري الانتخابات في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر المقبل، على أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

وسيفتح للمصريين المقيمين بالخارج التسجيل على الموقع الإلكتروني للهيئة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر الجاري وحتى يوم السبت الموافق 10 أكتوبر المقبل، وكذلك طباعة استمارات الانتخاب يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 19 و20 أكتوبر 2020 بالنسبة للمرحلة الأولى، ويومي 22 و23 نوفمبر 2020 بالنسبة للمرحلة الثانية.