السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 11:45 ص

يتطلع طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، إلى معرفة آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وتحديد موعد فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات عبر رابط بوابة الحكومة المصرية، لاختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، حيث أنهى الطلاب امتحاناتهم في بداية شهر أغسطس الماضي، قبل ظهور النتيجة بأسبوع واحد في نفس الشهر.

قلق الطلاب الثانوية الأزهرية، ازداد خلال الأيام الماضية، بسبب تضارب الأنباء حول موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 الرسمي، وعدم خروج الجامعة بأي بيانات تؤكد الموعد الحقيقي لتسجيل الرغبات، الأمر الذي أثار حفيظة الطلاب، خاصة في ظل انتهاء أقرانهم من طلاب الثانوية العامة، من تسجيل الرغبات في المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الثانوية العامة 2020.

وللتيسير على طلاب الأزهر الشريف، يقدم موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وحقيقة تأجيله لمرحلة واحدة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني التي بدأت أول أمس السبت، بالإضافة إلى رابط تسجيل الرغبات فور فتح باب التنسيق، وذلك في سياق التقرير التالي:-

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

لم تصدر جامعة الأزهر، أي بيانا رسمي بشأن موعد بدء تنسيق الأزهر الشريف للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية، منذ أخر تصريح للدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة في أواخر شهر أغسطس الماضي، والذي أكد خلاله أنه تم الانتهاء من حصر أسماء الناجحين، وإرسال بياناتهم لبوابة الحكومة المصرية من أجل إعداد التنسيق الخاص بهم.

بعض الأنباء قد أكدت بدء التنسيق يوم 5 سبتمبر الماضي وهو ما لم يحدث، والتي تواترت مجددًا حول إمكانية فتحه السبت الماضي 12 سبتمبر، وهو ما لم يحدث أيضًا، ليضع مزيدًا من التكهنات لدى طلاب الدور الأول حول مصير التنسيق ومصير مستقبلهم التعليمي المربوط به، وهو ما أوجد مزيدًا من القلق لدى الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا: طالع الأن.. رابط موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

الجدير بالذكر، أن بعض الأنباء تلوح في الوقت الحالي، إلى إمكانية إقامة تنسيق الثانوية الأزهرية على مرحلة واحدة، عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني التي بدأت أول أمس السبت، حيث جرت العادة بالأساس على فتح التنسيق عقب ظهور نتيجة الدور الأول، وفتحه مجددًا عقب نتيجة الدور الثاني، لكن بإعلان النتائج دفعة واحدة عقب الدور الثاني، وهو ما يشير إلى إمكانية إجراء التنسيق كاملًا عقب الدور الثاني، نظرًا لضيق الوقت.

تفاصيل تنسيق جامعة الأزهر 2020

للاطلاع على المزيد من أخبار تنسيق الأزهر، يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية التي يتم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

ويترقب نحو 77112 طالب وطالبة بدء تنسيق الأزهر الشريف، لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى فور انطلاقها، فيما يتبقى باقي الطلاب لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني.

تابع مواقعنا