الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مركزاً لإنتاج الكمامات الطبية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 01:45 م

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم مركز إنتاج منتجات الكمامات، وذلك بمركز اشغال الطالبات، بالمقر القديم للجامعة، و بحضور كلاً من الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور مصطفي عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة صباح صابر مدير المركز.

و اكد عزيز أن الجامعة تحرص علي تفعيل دورها الحيوي والخدمي داخل المجتمع المدني، حيث تم انشاء المركز للمساهمة في توفير مخزون كافى من الكمامات للاستخدام اليومى لمنتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وكذلك المترددين من الخارج ، وتوفيرها لهم بسعر التكلفة.

وأكد أن الجامعة تحرص علي الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخدها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واوضحت الدكتورة صباح صابر أن الكمامات التي يتم إنتاجها يتم اختبار جودتها وكفاءتها وتعقيمها قبل طرحها للبيع، مع مراعاة أن تكون مطابقة لمواصفات الصحة العالمية، مضيفة ان المركز يضم مكينة لإنتاج الكمامات بثلاث طبقات ودعامة، و 6مكينات اخري للخياطة ومقص كهرباء، بجانب الادوات الخاصة بالتعقيم.

والجدير بالذكر أن المركز يستقبل المواطنين من الخارج لمن يرغب في شراء الكمامات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الثانية ظهراً.

في ظل مكافحة فيروس كورونا.. افتتاح وحدة إنتاج الكمامات بطب بنها

تابع مواقعنا