الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سارة الجوهري تناقش أزمة التحرش في أغنية “المحور” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 06:56 م

أطلقت الفنانة سارة الجوهري، أحدث أعمالها الغنائية “المحور”، التي تمزج خلاله لأول مرة بين الكوميديا الساخرة بكلماتها وغناء الموال.

وتعايش سارة مستمعي الأغنية مع يوم حافل في حياتها تتعرض خلاله مع عدة مواقف مغايرة خلال مرورها على “أزحم كوبري في مصر” وهو كوبري المحور، بين تجسيدها لأزمة التحرش الذي تتعرض له الفتيات بشكل يومي ومستمر بتسليط الضوء على التحرش بالفتيات والنساء خلال قيادتهن للسيارة، ونظرة المجتمع إلى”سواقة الستات”، مع الإشارة لمواقف متباينة أخرى منها “جدعنة المصريين” وسعيهم لمساعدة الغير.

واللافت في الأغنية لونها الموسيقي والأدائي المختلف عن المعتاد بالنسبة لسارة، حيث خاضت خلالها مغامرة تقديم الموال الغنائي لأول مرة خلال مطلع الأغنية بجانب مزجها بين اللغة العربية الفصحى والعامية بشكل كوميدي خلال كلماتها، وتحمل الأغنية في مجملها طابعًا كوميديًّا وساخرًا خفيف سواء في كلماتها أو طريقة غنائها.

وقررت سارة الجوهري خلال “المحور”، أن تعيد إحياء واحدة من أشهر وأقدم أغنياتها بعد مرور خمس سنوات منذ ظهورها للنور، وهذه المرة تحت مظلة يونيفرسال ميوزيك العالمية “Universal Music Mena” التي تعاقدت معها منذ ثلاث سنوات وتتولى مهمة تسويق أعمالها الغنائية، وقدمت معها عدة أعمال ناجحة، منها “بيبصو” و”هاي”، وتغنت سارة خلال أغنية “المحور” بكلمات وألحان شادي محسن، وتوزيع شريف الوسيمي.

ومن ناحية أخرى أعادت الجوهري مؤخرًا إحياء روح قصر البارون التاريخي في مصر بوضعها صوتها بالتعليق الصوتي على فيلم وثائقي يجسد تاريخ قصر البارون منذ نشأته وحتى إعادة ترميمه من جديد وافتتاحه أمام الزوار منذ نهاية يونيو الماضي، بجانب فيلم آخر يحكي قصة الترام التاريخي الذي يزين باحة القصر من الخارج وتفاصيل عن إدخال البارون للترام إلى مصر لأول مرة في هليوبوليس.

سارة الجوهري تعيد إحياء قصر البارون بصوتها (صور)

لأول مرة.. سارة الجوهري تعيد إحياء أغنية “Old Macdonald Has a Farm” مدبلجة بالعربية (صور)

 

تابع مواقعنا