الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب سمنة: 5 مليون مواطن مصابون بالسمنة المفرطة في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 10:13 م

قال محمود سمير، إنه قبل العملية خس 10 كيلو، وبعد العملية 10 كيلو أيضًا، موجها الشكر للدكتور خالد جودت الطبيب المعالج.

وأضاف محمود سمير، الذي وجه السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، اليوم الاثنين، أنه أصيب بجلطة وجلس في المنزل، وزوجته هي التي كانت تصرف عليه هو ووالدته، وأهل الخير كانوا يساعدونه.

نقل مريض السمنة المفرطة إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة.. وتعيين زوجته رائدة ريفية بالغربية

فيما قال الدكتور خالد جودت، طبيب جراحات السمنة المفرطة، أن محمود يعاني من السمنة الفائقة الثلاثية، ويكون من الصعب جدًّا أن نقوم بعمل عملية أو تخدير، خاصة أنها تتسبب في أمراض كثيرة منها الضغط والسكر والجهاز التنفسي، وتم معالجته على أكثر من مرحلة، وقل وزنه 10 كيلو في أول أسبوع.

وأضاف الدكتور خالد جودت، أنه بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستغاثته، اكتشفنا أنه وصل لهذا الوزن لأنه كان يأكل كميات مهولة من الأكل، مشيرًا إلى أن السمنة المفرطة تجعل الشخص غير منتج، لأنه لا يستطيع أن يقوم بأي شيء، ويكون علاجه مكلفًا جدا، وهناك 5 مليون شخص لديهم سمنة مفرطة و700 ألف لديهم سمنة مفرطة فوق الـ200 كيلو جرام، وهم عبء اقتصادي على أنفسهم وعلى الدولة.

ونوه الطبيب المعالج، بأن السمنة في مصر يكون سببها التغذية، وسببهما العيش والسكر والألبان، لافتًا إلى أن اللبن مضر لأنه يحتوى على 800 سعر حراري، وهناك مراحل تحتاج علاجًا جراحيًّا على المعدة.

تابع مواقعنا