السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي ورئيس “فيفا” يوقعان اتفاقية شراكة لمحاربة الفساد في كرة القدم (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 07:05 م

وقعت غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، والسويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اتفاقية شراكة من أجل التعاون لمحاربة الفساد في كرة القدم.

وقالت والي، فى كلمتها اليوم الاثنين، خلال الحفل الذي استضافه مقر الأمم المتحدة فى فيينا، “إن محاربة الفساد هو تحدٍّ كبير يواجه الرياضة في العالم وكل جوانب حياتنا”، مطالبة بتكثيف الجهود الدولية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد التنمية واستقرار المجتمع.

غادة والي

وللاتفاقية أهداف عديدة مهمة يأتي في مقدمتها:

1- وضع برامج تدريبية وتقديم دعم فني للتصدي ولمنع التلاعب أو الفساد في المسابقات الرياضية. 2- نشر قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، وتبني ونشر قيم النزاهة وحماية لعبة كرة القدم من أي فساد مؤسسي. 3- استخدام الرياضة وكرة القدم كأداة للتنمية وحماية الشباب ومنع الجريمة، والوقاية من تعاطي وإدمان المخدرات. 4- التعاون في إجراء الدراسات والفعاليات المعنية بسبل منع الفساد في الرياضة، وخاصة في المسابقات. 5- تطوير ونشر أدلة فنية وبرامج عمل لتطبيقها دوليا. 6- اتخاذ كل التدابير للحد من العنف في الرياضة، وخاصة مع الأطفال وبين الشباب. 7- تشجيع ودعم التدابير الخاصة بدمج المرأة كلاعبة ومحكمة ومعلقة رياضية ومتفرجة، وجعل الملاعب مكانا آمنا للمرأة.

غادة والي

وتعهد الجانبان بالعمل معا والتعاون مع الاتحادات الوطنية والمنظمات الإقليمية لمواجهة الفساد وحماية الشباب والنشء وحماية اللعبة والتوسع في دمج المرأة، والاتفاق على تشجيع لاعبي كرة القدم المؤثرين في الشباب دوليا ومحليا لأداء دور اجتماعي تنموي كقدوة للنشء.

السيسي يلتقي غادة والي قبل توليها منصبها في الأمم المتحدة (صور)

غادة والي

وبعد التوقيع الذي حضره عدة دول، تحدث سفير روسيا ومندوبها الدائم باعتبارها نظمت كأس العالم الماضية، ومندوب وسفير قطر باعتبارها منظمة كأس العالم 2022، ومندوبو استراليا ونيوزيلندا لكونهما سينظمان معًا بطولة العالم للكرة النسائية في 2023، وتعهدت الدول بمساندة المبادرة واهتمامها بتنفيذ بنودها.

تكريم غادة والي من منظمات المجتمع المدني بحضور الوزراء (صور)

تابع مواقعنا