الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايا مرسي ترد على منتقدي تكريم سيدة القطار: “متستخسروش الخير لحد وعاوزين نفرح لبعض”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 12:38 م

علقت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على انتقادات تكريم صفية إبراهيم، الشهيرة بـ”سيدة القطار”، مؤكدة أنها تستحق ما هو أكثر من ذلك.

وأضافت خلال تكريم سيدة القطار: “متستخسروش الخير لحد وعاوزين نفرح لبعض ودي سيدة بنت أصول”.

وتابعت: “أنا أعتبر السيدة صفية اليوم أنها ست ستات مصر، أراها المربية العظيمة التى أسعدت قلوب المصريين رجالا ونساء، وفرضت حالة من البهجة ورفعت رأس سيدات مصر.. هى بحق عظيمة من عظيمات مصر فى دفاعها عن الجندي الخلوق المحترم.. لا توجد كلمات تعبر عن هذا الموقف النبيل غير أنك شرفتى سيدات مصر بإحساس الأمومة العالى عندك وأنك اعتبرتى الجندى ابن من أبنائك ولم ترضَ له كسرة النفس والإهانة، وتكريمك اليوم هو أبسط رد مننا جميعا عليكى يا بنت الأصول”، وأضافت قائلة: “ستات مصر جدعة أوى وبمليون ست”.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أنه صدر قرار من المجلس بضم السيدة صفية إبراهيم لعضوية فرع المجلس بمحافظة الغربية، وهذا تكريم بسيط من المجلس وأعضائه، وعبرت عن أملها أن تراها في المجالس المحلية أو البرلمان بعد الشعبية الكبيرة التى حصلت عليها مؤخرا.

وأضافت رئيسة المجلس أن السيدة صفية إبراهيم نموذج مشرف للمرأة المصرية، التى دائما تفكر فى إسعاد من حولها، لافتة إلى أنها خلال حديثها المسبق معها وبسؤالها عن حلمها قالت إنها تريد تجهيز حديقة المدرسة التى تعمل بها حتى تكون مكانا آمنا يلعب به الأطفال، وأعلنت الدكتورة مايا مرسى اعتزام المجلس تجهيز الحديقة بالكامل وفى أقرب وقت وسوف يطلق عليها اسم “حديقة صفية” حتى يتذكر الجميع هذا الموقف المشرف للسيدة صفية.

كما وجهت الدكتورة مايا مرسى تحية تقدير واحترام وشكر لزوج السيدة صفية المحترم الأصيل الفخور بزوجته، مؤكدة أنه نموذج مشرف للرجل المصرى الداعم والمساند لزوجته.

وفى كلمة السيدة صفية ابراهيم قالت: “أنا بحلم ولو كان حد قالى من أسبوع أنى هقابل الدكتورة مايا مرسى وكبار قيادات الدولة واتكرم منهم مكنتش هصدق، وظلت تردد: “هذا من فضل ربى وما جزاء الإحسان إلا الإحسان”.

وأضافت: “أنا جبرت بخاطر المجند عبدالله وربنا جبر بخاطرى، ومكنتش هسامح نفسى أبداً لو كان نزل من القطر مكسور النفس”.

وتابعت: “أنا بكيت على الجندي لأن الإهانة صعبة والجندي مؤدب جدا وسمع كلامي على طول ورجع مكانه وصمم يدفع لي الفلوس”.

وفى ردها على على ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعى أن الموضوع عادى وأخذ أكبر من حجمه قائلة: “اللى يقدر يمنع نعمة ربنا عني يقطعها”.

وبسؤالها عن أحلامها، قالت السيدة صفية إبراهيم إنها تحلم أن يعود التكليف مرة أخرى بكلية التربية وألا يكون بمسابقة أو اعلان، وأن يعمل جميع خريجى كلية التربية فى مهنة التدريس، فالمدرس قيمته عظيمة جداً. واختتمت كلمتها بتوجيه رسالة إلى شباب وفتيات مصر قائلة: “مصر عظيمة وبلد خير بيكم وليكم”.

وقدمت الدكتورة مايا مرسى تحية تقدير واحترام الى الجيش المصرى وجميع جنود مصر الذين يقومون بحماية الوطن، وتحية حب وتقدير الى الامهات التى تربى الأبطال وإلى زوجاتهم، قائلة: “القوات المسلحة هى خط الدفاع الأول عن الوطن، والشرطة المصرية خط الدفاع الثانى، والمرأة المصرية خط الدفاع الثالث”.

وأشادت رئيسة المجلس بدور الإعلام المصرى المحترم في تغطية هذه الواقعة، متمنية استمرارهم فى تسليط الضوء على النماذج الإيجابية المشرفة للمرأة المصرية.

سيدة القطار ترد على منتقدي المبالغة في الاحتفاء بها: “والله ما تمثيلية اتقوا الله”

تابع مواقعنا