السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مذكرة أمام وزير الداخلية كشفت أسرار عصابة دولية تورطت فيها مودة الأدهم وحنين حسام (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 06:13 م

حصل “القاهرة 24″، على مذكرة الإدارة العامة للآداب، التي تم عرضها على وزير الداخلية، بشأن اتهام حنين حسام، ومودة الأدهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتاة تيك توك”، واتهامهما بنشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، وتكوين جماعة إجرامية منظمة فيما بينهما تمارس نشاطها بالعديد من المواقع، تخصصت في استقطاب الفتيات خاصة ممن لهم ظروف معيشية صعبة واستغلال حاجتهن في إيهامهن بتوفير فرص عمل لهن.

تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهما في التحريض على الفسق والفجور

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، أجلت اليوم الاثنين، استئناف حنين حسام، ومودة الأدهم و3 أخريات، على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهن بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، لجلسة 13 أكتوبر.

وأشارت المذكرة إلى أنه تحت ستار عملهن كمذيعات، تخفت المتهمتان بهدف تحقيق أرباح منها بالمخالفة لأحكام القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة جرائم الإتجار بالنساء، كما أضافت المذكرة أن تلك الجماعة الإجرامية تعمل بأسلوب الخلافة السرية، من خلال وكلاء بعدة دول منها جمهورية مصر العربية، دون علم القائمين من الضحايا بالتطبيق، وذلك عن طريق مجموعات منفصلة تستخدم أسماء مستعارة حتى يكونوا بمنأى عن القانون.

كل ما تريد معرفته عن تطورات قضية حنين حسام بعد لقاء النائب العام بالسفير الصيني

وكشفت الأوراق حرص إدارة الآداب على ضبط أدلة الإدانة الكاملة للمتهمين، والمتمثلة في ضبطهم وبحوزتهم الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية محملًا عليها قاعدة البيانات الخاصة بالتعاملات المالية بين المديرين القائمين على تطبيقات لايكي والوكلاء المتعاملين معهم.

ورصدت إدارة الإدارب فيديوهات إباحية لمودة الأدهم كما دعت الفتيات أن يحذون حذوها وكذا دشنت هشتاج “مسرحك سريرك هنا نقدم الإبداع”.

وأضافت التحريات أن القائمين على تطبيق لايكي داخل مصر وقع اختيارهم على حنين حسام، نظرًا لشهرتها على المواقع الإلكترونية وتأثيرها في السوشيال ميديا، حتى وصل عدد الفتيات إلى 35 فتاة من المذيعات يتحصلن على أنصبتهن المالية عبر القائمين على إدارة التطبيق.

وتواجه المتهمتان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة، بإحالتهما بصحبة 3 أخريات للجنايات، وهي: “الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية، والمجتمع، اشتركا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لهما، التحريض علي الفسق، عضوتان بمجموعة “واتس آب” لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما”.

تابع مواقعنا