الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري خلال لقائه بتنسيقية شباب الأحزاب: الدولة حريصة على التعاون لتحقيق المصلحة المشتركة (صور)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 08:25 م

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر الوزارة، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للتوعية بأهم قضايا الأمن القومي، وأيضا استعراض جهود الدولة المصرية في إدارة وتنمية الموارد المائية وجهود الحفاظ على أمنها المائي وحقوقها في مياه النيل.

ورحب عبد العاطي، بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأكد على دورهم في زيادة وعي المواطنين بالقضايا التي تخص الأمن القومي والتحديات التي تواجهها الدولة.

لقاء وزير الري بشباب تنسيقية الأحزاب

وأشار وزير الري، إلى جهود الدولة في إدارة وترشيد الموارد المائية واستخدام التكنولوجيا من نظم استشعار عن بُعد والتليمتري ونظم المعلومات الجغرافية في إدارة المياه من المنابع حتى آخر نقطة في شبكة الري، وأشار كذلك إلى أن كفاءة استخدام المياه في مصر تعتبر من الأعلى مقارنة بدول العالم والأعلى في إفريقيا.

وزير الري: المنشآت التابعة للسد العالي جاهزة للتعامل مع الفيضان لتحقيق الاستفادة المُثلى

واستعرض الوزير التاريخ التفاوضي الذى اتبعته الدولة في ملف سد النهضة الإثيوبي خلال العقد الأخير وأكد على أن مصر كانت وما زالت داعمة لكل الأشقاء من الدول الإفريقية، وأنه لا سبيل سوى الوصول لاتفاق عادل ومستدام يؤدي إلى التكامل الإقليمي ويحقق المصلحة المشتركة لكافة الدول الثلاث “مصر، السودان، إثيوبيا” وأن من المرجو الوصول لصيغه توافقية تحقق مصالح الدول الثلاث في ملء وتشغيل السد، وأكد أن الملف يُدار من خلال كافة أجهزة الدوله المعنية كلٌّ فيما يخصه حيث تتولى وزارة الري الشق الفني.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شكرهم للدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري لإتاحة الفرصة لهم بتنظيم هذا اللقاء الذى تضمن استعراض جهود الدولة المصرية في ملف سد النهضة، وما يقوم به من إجراءات قانونية وفنية من شأنها الحفاظ على حقوق مصر في مياة النيل، وتم التأكيد على هذا اللقاء في هذا التوقيت المهم لما تمثله من تحصين لأفكار الشباب المصري في أن الدولة المصرية لن تتخلى عن حقوقها المائية تحت أي ظرف.

وأكد شباب التنسيقية، على أهمية ملف سد النهضة كونه واحدًا من أهم التحديات التي تواجهها مصر خلال هذه المرحلة، ويعد هذا اللقاء فرصة لمزيد من التوعية بأبعاد قضية سد النهضة حتى نتمكن من العمل معًا في الترويج لحق مصر في مياة النيل، واستعراض حقيقة ما ينشر في الإعلام الخارجي من ادعاءات تهدف لتشويه صورة مصر وتصويرها بأنها ليست صاحبة حق في هذه القضية بل معتدية على تطلعات إثيوبيا في مستقبل أفضل.

لقاء وزير الري بشباب تنسيقية الأحزاب

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عبد العاطي، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأثنى على ما يتمتعون به من وعي وإدراك وإلمام بقضايا الوطن والذي ظهر من عمق الأسئلة التي تم طرحها خلال الحوار.

تنسيقية شباب الأحزاب: رصدنا تأخر فتح بعض اللجان لتأخر المستشارين.. وسجلنا خروقات لمرشحين

تابع مواقعنا