• بحث عن
  • وزير العدل يوجه بالتفتيش على مكتبَيْ توثيق بالشرقية والإسكندرية

    عماد حسانين

    وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بالتفتيش على سير العمل بفرعي العاشر من رمضان بالشرقية والدخيلة بالإسكندرية، واستدعاء المسئولين بهما للتحقيق ومجازاة المتسببين عن سوء الخدمة، مع المتابعة المستمرة على العاملين في الفرعين للتأكد من تحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.

    وجددت وزارة العدل التذكير بأرقام الهواتف المخصصة لتلقي شكاوى المواطنين وهي، محافظة القاهرة هاتف رقم 01555887711، محافظة الإسكندرية هاتف رقم 01555887722، وباقي المحافظات هاتف رقم 01555887733.

    وأوضحت الوزارة أنها بصدد فتح مقار جديدة في كل المحافظات لتقليل الزحام على المقار الحالية.

    يأتي ذلك في إطار ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تضرر المواطنين من عدم انتظام العمل بفرعي العاشر من رمضان بالشرقية والدخيلة بالإسكندرية.

    وفى سياق آخر، أصدرت النيابة العامة بيانًا، منذ قليل، أكدت فيه تلقيها عدة شكاوى من التزاحم وتكدس العمل بنيابتي شمال وشرق القاهرة الكلية لشئون الأسرة؛ وذلك لتخصيص مقر واحد للنيابتين بمجمع محاكم مصر الجديدة، وبعرض الأمر على النائب العام كلَّف النائب العام المساعد “مدير التفتيش القضائي”، بمتابعة الأمر والعمل على تذليل ما يعوق العمل بالنيابتين تسهيلًا على جمهور المترددين عليهما.

    وانتقل إلى مقر النيابتين بشكل غير رسميٍّ، وحضر بين المواطنين والموظفين بالنيابتين دون الإفصاح عن شخصه، وتبين التزاحم والتكدس بهما وعدم جاهزية مقرهما لاستقبال الجمهور بشكل يسير لتخصيص مكان واحد لهما.

    وأجرى النائب العام المساعد تنسيقًا مع مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي ومساعد وزير العدل لأبنية المحاكم، وانتهوا خلاله إلى تخصيص إحدى قاعات المحكمة كمقر لإحدى النيابتين لفصلهما تذليلًا لعقبة الزحام والتكدس بهما، حيث جرى تجهيز القاعة بالأجهزة والآليات اللازمة لبدء إدارة العمل منها، والذي بدأ فعليًّا منذ يوم السبت الماضي الموافق 12/ 9/ 2020.

    اقرأ ايضًا:

    وزارة العدل تكشف حقيقة خفض رسوم توثيق العقارات بالشهر العقاري

    وزير العدل: تحويل جميع الأوراق والوثائق في المحاكم إلى “ديجيتال” 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق