الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيت الأبيض يشهد اليوم توقيع اتفاقيتي سلام بين إسرائيل ودولتين عربيتين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 12:08 م

تتجه أنظار العالم بأكمله نحو البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، حيث ساعات قليلة تفصلنا عن توقيع إسرائيل على إتفاقيتين سلام مع دول عربية، الإمارات والبحرين، لأول مرة بتاريخه، بحضور 700 ضيف من أنحاء العالم بأكمله.

وينيب عن دولة الإمارات وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، ويضم الوفد الإماراتي إلى أمريكا عددًا من المسئولين الكبار بالإمارات، علاوة على وزير الدولة للشؤون المالية، وزير الإقتصاد، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

أما البحرين، ممثلة في مراسم التوقيع بوزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني، بعد إعلانها منذ أيام معدودة عن توقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، ويشارك الوفد الإسرائيلي ببنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء، رئيس جهاز المخابرات يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

وتوقع الإتفاقيتين تحت رعاية أمريكية بحضور دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، وعددًا من المسؤولين الأميركيين.

عُمان: اتفاقية البحرين وإسرائيل تصب نحو تحقيق السلام المبني على انهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية

“إنجاز ضخم للدول المعنية”هكذا وصف جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس ترامب، قائلًا: “هذه الاتفاقات إنجاز ضخم للدول المعنية وأدت إلى إحساس كبير بالأمل والتفاؤل في المنطقة”، مضيفًا: “بدلاً من التركيز على النزاعات الماضية، ستركز الشعوب الآن على خلق مستقبل نابض بالحياة مليء بالإمكانيات اللانهائية”.

وزير خارجية إسرائيل للشعب الإماراتي: أدعوكم لزيارتنا والاستمتاع بالثقافة والروح الإسرائيلية

تابع مواقعنا