السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الشهادة الإعدادية يواصلون أداء اختيارات القبول بمدارس المتفوقين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:06 ص

يواصل طلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، أداء اختبارات القبول إلكترونيًا، بنحو 15 ألف طالب وطالبة تقدموا لدخول الاختبارات، وتتم على عدة أيام بواقع 3 فترات يوميًا.

حيث فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الباب أمام الطلاب، الراغبين في الانضمام لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، الأحد الماضي، لأداء امتحان القبول إلكترونيا في عدة محافظات.

فتح باب القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

وبدأت لجنة الامتحان في التاسعة صباحًا ومن المقرر أن تستمر حتى السادسة مساء، حيث تعقد الاختبارات على 3 فترات يوميًا، يؤدي الطالب امتحانات استعداد عقلي ولغة إنجليزية ورياضيات وعلوم.

وقالت الوزارة، إنه سيتم إعلان النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة، ويعقد الامتحان مرة واحدة ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته في المرحلة الإعدادية وبغض النظر عن العذر الذي دفعه إلى التغيب عن أداء الامتحان.

خطاب من “التعليم” بشأن التقديم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة والجيزة

وشددت الوزارة، في بيان سابق لها، على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وأشارت إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكونات الاختبار الإلكتروني على حدى وفقا لمعيار النجاح الذي يحدده المركز القومي للامتحانات، واعتبار مكونات الاختبار الإلكتروني وفقا لمعايير يضعها المركز القومي للامتحانات.

وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذي تم تنسيقه وتسكينه في إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأي مدرسة أخرى غير تلك التي تم تنسيقه وتسكينه فيها، حيث أن المدارس تعمل وفقا بلنظام الداخلي.

فتح باب القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

تابع مواقعنا