الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستقبل وطن يجري مشاورات جديدة بشأن دائرة النائب أحمد طنطاوي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 12:43 ص

قالت مصادر سياسية، إن حزب مستقبل وطن، يجري مشاورات جديدة بشأن دائرة قلين كفر الشيخ، التي يتنافس فيها الحزب مع النائب أحمد طنطاوي، عضو تحالف 25 -30 خاصة بعد أزمة سببها النائب السابق عن الحزب الوطني في دورتي 2005 و 2010 محي الدين فتح الله القطان، بسبب إعلانه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، اختيار الحزب له مرشحا عنه في الدائرة.

وأكدت مصادر سياسية لـ”لقاهرة 24″، إدخال تعديلات على 166 اسما في القوائم الانتخابية والفردي على مستوى الجمهورية، مما أجل إعلان الأسماء التي كانت النية تتجه إلى إعلانها.

وأحدثت تعديلات قانون تقسيم الدوائر الأخيرة تعديلا على الدائرة ليجعلها تضم مركز كفرالشيخ مع مركز قلين بدلا من مركز دسوق. والنائب محي الدين فتح الله القطان، مسقط رأسه مركز قلين، وهو نفس مسقط رأس النائب أحمد طنطاوي.

كان “القاهرة 24” قد انفرد في وقت سابق بإعلان الأسماء النهائية للمرشحين باسم حزب مستقبل وطن على القوائم والفردي، الأربعاء المقبل، بعكس عدة تقارير صحفية، أشارت إلى إعلانها مساء اليوم الاثنين.

وأثار إعلان النائب السابق، حفيظة عدد من أهالي الدائرة وأحدث انقسامات داخل الأمانة العامة للحزب، وأعلنت إحدى عضوات أمانة الحزب في مركز قلين استقالة مسبب لعدم ثقتها في الأسماء المرشحة عن الحزب.

وعبر المئات من أهالي الدائرة عن سخطهم من اختيار محي الدين فتح الله القطان، قائلين إنه “أحد رموز الحب الوطني المنحل الذي قامت عليه ثورة 25 يناير وأيدته ثورة 30 يونيو”.

وارتبط اسم محي الدين فتح الله القطان، بواقعة شهيرة في البرلمان عندما تصدى للنائب الراحل طلعت السادات لمنعه من ضرب رجل الأعمال أحمد عز بالحذاء.

الباز عن بيان أحمد طنطاوي بشأن “حبوب الغلال”: “بيفكرني باليهودي الذي ينعي ولده ويصلح ساعات”

بلاغ للنائب العام ضد النائب أحمد طنطاوي بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم

تابع مواقعنا