• بحث عن
  • أمين المجلس القومي للطفولة لـ”القاهرة 24″: نتابع قضية أحمد بسام زكي.. ونقاضي هؤلاء

    فتحي سليمان

    قالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن هناك متابعة لحظية لقضية تحرش الطالب أحمد بسام زكي بعدد من الطالبات والفتيات، مؤكدةً أن المجلس أنجز عددًا من القضايا المهمة وتحرك في قضايا رأي عام لحماية المجتمع والأطفال من كل ما يسيء لهم.

    وأضافت السنباطي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن المجلس رصد وقائع شهيرة كانت حديث السوشيال ميديا والرأي العام وقاضى المتهمين فيها، ومن بينها واقعة ترويع طفل من ذوي الهمم بكلب أعلى سطح عقار، وكذلك قضية الطفل الذي يستغيث من والدته لاستغلالها له في أعمال التسول وإجباره على عدم العودة يوميًا إلى المنزل دون جمع مبلغ 75 جنيهًا، وآخر تلك الوقائع ما ارتكبه اليوتيوبر أحمد حسن وزينب ضد طفلتهما وترويعها.

    وكان النائب العام قرر إحالة المتهم أحمد بسام زكي المعروف إعلاميًا بـ”متحرش الجامعة الأمريكية” إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته في التهم المنسوبة إليه بشأن تحرشه بعدد من الفتايات.

    وأكدت السنباطي أنها تتحرك في جميع القضايا التي ترد عبر خط نجدة الطفل، ومن بينها بلاغات استغلال الأطفال وختان الإناث وزواج القاصرات والاتجار في البشر، وأي انتهاك ضد الأطفال بشكل عام.

    وطالبت أمين المجلس القومي للأمومة، المواطنين بالتواصل مع المجلس، والإبلاغ بأي وقائع تتضمن إساءة أو عنفًا ضد الطفل وذلك من خلال آلياتنا الرسمية وهي خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق واتس اب على الرقم 01102121600.

    لإعداد تقرير فني.. جهات التحقيق تتحفظ على فيديوهات أحمد حسن وزينب

    دفاع أحمد حسن وزينب: “القومي للطفولة تسرع في فهم الفيديو وأغلب المشاهير بتطلع مع أطفالها”

    تعرف على تطورات قضية أحمد بسام زكي منذ البداية وحتى إحالته للمحكمة

    رانيا يوسف تعلق على قرار النائب العام بإحالة أحمد بسام زكي لمحكمة الجنايات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق