السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إيني” تعلن كشف غاز جديد بحجم 4 تريليونات قدم مكعب بالبحر المتوسط

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:47 ص

أعلنت شركة إيني العالمية وشركة “بي بي”، اكتشافا جديدا للغاز بحجم 4 تريليونلت قدم مكعب، في ما يسمى “منطقة نوروس الكبرى”، الواقعة في منطقة أبو ماضي الغربية للتنمية الإيجار في المياه التقليدية لـ”دلتا النيل” قبالة سواحل مصر.

رسميًا.. البرلمان اليوناني يوافق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع مصر

 

وبحسب الموقع الرسمي للشركة، يقع هذا الاكتشاف الجديد ، الذي تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافي Nidoco NW-1 ، على عمق 16 مترًا من المياه ، و 5 كيلومترات من الساحل و 4 كيلومترات شمالًا من حقل نوروس ، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.

وأوضح البيان، أنه التقييم الأولي لنتائج البئر ، مع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال والسلوك الديناميكي للحقل ، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الأخيرة التي أجريت في المنطقة ، يشير إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 Tcf.

وذكرت الشركة :”ستبدأ إيني ، جنبًا إلى جنب مع شريكها BP ، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري ، في فحص خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد للاستفادة من أوجه التآزر مع البنى التحتية الحالية في المنطقة”.

وتمتلك إيني ، من خلال شركة IEOC التابعة لها ، حصة 75٪ في ترخيص Abu Madi West Development Lease ، بينما تمتلك BP الحصة المتبقية البالغة 25٪. المشغل هو بتروبل ، وهو مشروع مشترك متساوٍ بين IEOC والشركة المصرية العامة للبترول (EGPC).

وتتواجد شركة Eni في مصر منذ عام 1954 ، حيث تعمل من خلال شركة IEOC للإنتاج. يبلغ الإنتاج الحالي من حقوق الملكية لشركة IEOC حوالي 300000 برميل في اليوم.

تابع مواقعنا