• بحث عن
  • خالد عبد الغفار: موازنة التعليم العالي زادت بنسبة 160%

    قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن موازنة التعليم العالي زادت بنسبة 160 %، كما أن الجامعات الحكومية تستوعب 80% من طلاب التعليم العالي، مشيرًا إلى أن الوزارة والدولة يسددان فاتورة الماضي بإنشاء الجامعات الجديدة.

    جاء ذلك خلال كلمته أثناء مراسم افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للجامعة المصرية اليابانية وعدد من المنشآت في محافظة الإسكندرية اليوم، الأربعاء.

    وأشار إلى أن الجامعات الحكومية زادت إلى 27 جامعة حكومية، والجامعات الخاصة والأهلية زادت إلى 35 جامعة، بالإضافة إلى وجود 21 جامعة مصرية مدرجة حاليًا ضمن التنصيف العالمي للجامعات.

    وتطرق إلى الحديث عن الجامعات التكنولوجية، حيث أوضح إلى أهمية تغيير ثقافة المجتمع فيما يخص التعليم المهني والفني.

    خالد عبد الغفار: 21 جامعة مصرية مدرجة ضمن التصنيف العالمي للجامعات

    وأشار الوزير إلى أن بناء الجامعات الجديدة هدفه الأسمى هو اجتذاب الطلاب الوافدين إلى مصر، كذلك تواجد الطلاب المصريين داخل مصر وليس بالخارج، حيث إن الرسوم التي يدفعها الطلاب للدراسة بالخارج وصلت إلى المليارات.

    وأردف أن هذا كان الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة التي وصل عدد المتقدمين إليها ما يقرب من 32 الف طالب وطالبة، حيث أنتهى 16 ألف طالب من الاختبارات المقررة كأحد شروط القبول بالجامعات الأهلية، حتى أمس، حيث تضمن هذه الاختبارات لغة وتخصص وتفكير نقدي وهذا امتحان عالمي من أمريكا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق