الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” ينشر تفاصيل ضبط 22 تمساحًا و11 سلحفاة في قطار بمحطة الأقصر (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 02:23 م

تمكنت مباحث سكك حديد الأقصر، من ضبط جوال به مجموعة من الحيوانات البرية داخل أحد القطارات القادمة من أسوان والمتجة إلى القاهرة.

أكد مصدر بشرطة النقل والمواصلات بالأقصر، للقاهرة 24، أن حرس قطار 997 الأسباني القادم من محافظة أسوان متجهًا نحو القاهرة عثروا على جوال به 22 تمساحا نيليا صغير الحجم، وعدد 11 سلحفاة نيلية رخوة الدرقة.

وأضاف المصدر أنه لم يستدل على مهرب الحيوانات، بل عثروا عليها بالقطار، وعلى الفور تم ضبطها وإخطار إدارة البيئة بالمحافظة، والتي أبلغت لجنة من محمية الدبابية الطبيعية، وتم تكوين لجنة فحصت الحيوانات.

أوضحت اللجنة في بيان أن الحيوانات هي من الأنواع المهددة بخطر الانقراض والمدرجة في لوائح الأنواع الممنوع الاتجار فيها للحفاظ عليها، كما تجرم المادة 28 من قانون 4 لسنة 1994و المعدل بالقانون 9 لسنة 2009 في شأن البيئة هذه الأعمال والتي يعاقب عليها في المادة 84 من القانون ذاته.

وأكد بيان عن المحمية أنه سوف تقوم إدارة محمية الدبابية الطبيعية بالتعاون مع إدارة محميات المنطقة الجنوبية بإعادة إطلاق هذه الحيوانات في بيئتها الطبيعية بمحافظة أسوان.

ووجهت إدارة محمية الدبابية الشكر جهود جميع الجهات المشاركة في هذا العمل للحفاظ علي الموارد الطبيعية و التنوع البيولوجي لمصر.

المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات

 

تابع مواقعنا