الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط فتح قاعات الأفراح وأبرز قرارات لجنة إدارة فيروس كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 04:47 م

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، السماح بعودة فتح قاعات الأفراح، بالإضافة إلى عددٍ من القرارات الهامة، أبرزها عودة صلاة الجنائز في المساجد، مع وضع عدد من الشروط لإقامة كلا الأمرين، وذلك في اجتماع اللجنة أول أمس الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضحت لجنة إدارة أزمة كورونا، أنه تم وضع بعض الشروط التي يجب تطبيقها من أجل فتح قاعات الأفراح سواءًا في المنشأت السياحية أو القاعات المستقلة المملوكة لبعض الأشخاص والخاضة لرقابة المحليات، فيما يأتي ذلك بسبب الأضرار التي لحقت بأصحاب قاعات الأفراح والعاملين بها، خلال الستة أشهر الماضية، لتكون أخر الفئات التي يُرفع عنها أضرار الأزمة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أهم قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا يوم الاثنين الماضي، وأهم الشروط المتعلقة بفتح قاعات الأفراح وعودة صلوات الجنائز، وذلك في سياق التقرير التالي:-

قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا

استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد.

إقامة صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة في غير أوقات الصلوات اليومية.

إقامة المعارض الثقافية في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50%.

الموافقة على استئناف أنشطة تعليم الكبار، وعودة فتح فصول محو الأمية، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا: الحكومة: العاملون بقاعات الأفراح آخر فئة كانت تعاني من الإغلاق بسبب كورونا

عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وبدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية.

وحددت اللجنة اشتراطات فتح دور الحضانات بالأندية ومراكز الشباب، وكذا المناطق المفتوحة للمناسبات بالأندية ومراكز الشباب، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المحددة.

شروط فتح قاعات الأفراح

أوضح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أهم الشروط تتلخص في أن تكون القاعات المفتوحة مكشوفة لا سطح لها، بحد أقصى لا 300 فرد، وذلك للقاعات في المنشأت السياحية والفندقية الحاصلة على تراخيص السلامة الصحية، والقاعات المملوكة للأفراد والخاضعة للمحليات، بشرط الخضوع للشروط والالتزام بها.

أما بالنسبة لعودة إقامة صلوات الجنائز في المساجد، فشروطه أن يكون في المساجد التي لها صحن مكشوف أو مساحة غير مغطاة أمامها، مع الالتزام أن تكون في غير مواعيد الصلوات المفروضة، ومع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا