الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: تطوير الجامعات الحكومية من خلال 177 مشروعًا بتكلفة 2.7 مليار جنيه

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:24 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم إنشاء داخل الجامعات القائمة كليات ومعاهد تكنولوجية بأحدث نظم التعليم، مشيرًا إلى إننا نعمل على رفع جودة جمعاتنا لكي تكون ضمن التصنيف العالمي.

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم إنشاء عدد من الجامعات الأهلية التي ستدخل الخدمة بدءا من العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن تكلفة مشروعات البنية التحتية المعلوماتية بالجامعات 4.7 مليار جنيه.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هناك 98 كلية أصبحت حاصلة على الاعتماد الدولي، حيث يتم تطوير الجامعات الحكومية من خلال 177 مشروعًا بتكلفة 2.7 مليار جنيه.

مدبولي: نحتاج إلى إنشاء 73 ألف فصل جديد بتكلفة 40 مليار جنيه لحل مشكلة كثافة الفصول

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة ضمن رؤية الدولة 2030، مشيرًا إلى أن ارتفاع كثافة الفصول من أبرز التحديات التي تواجه الدولة في تطوير قطاع التعليم.

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، لدينا 30 ألف مبنى مدرسي ونصف مليون فصل، ولدينا 23.5 مليون تلميذ في مرحلة التعليم قبل الجامعي، مؤكدًا أن 19% من المدارس تصل كثافة الفصول بها إلى 50 طالبًا، مشيرًا إلى نحتاج إلى إنشاء 73 فصلا جديدا بتكلفة 40 مليار جنيه لحل مشكلة كثافة الفصول.

وتابع، أنه يتم العمل على ربط البحث العلمي بمجالات الصناعة المختلفة.

تابع مواقعنا