• بحث عن
  • آبل تطرح الجيل الجديد من iPad Air وiPad بأسعار تبدأ من 329 دولار

    شيماء شلبي

    أقامت شركة آبل مساء أمس حدثها السنوي للكشف عن الأجهزة والخدمات الجديدة، تحت اسم (Time Flies)، وقدمته عبر الإنترنت، وقد أعلنت خلاله عن الإصدارات الجديدة من ساعتها الذكية (Apple Watch)، وأجهزة آيباد، بالإضافة إلى الإعلان عن بعض الخدمات الجديدة القائمة على الاشتراك، ولمنها لم تعلن خلال الحدث عن هواتف آيفون الجديدة، في انتظار الاعلان عنها اكتوبر المقبل.

    إصدار  آيباد آير الجديد:

    أعلنت آبل أيضًا عن إصدار جديد من جهاز (آيباد آير) iPad Air بتصميم الشاشة الكاملة، حيث تخلت الشركة عن زر الرئيسية كما في جهاز ( iPad Pro)، ويحتوي الجهاز على شاشة (Liquid Retina) أكبر بمقاس 10.9 بوصات، وبدقة 2360 × 1640 بكسلًا، وقد دمجت الشركة مستشعر بصمات الأصابع (Touch ID) في زر التشغيل الموجود في أعلى الجهاز.

    يعمل الجهاز بمعالج (A14 Bionic) القوي لتعزيز الأداء بشكل كبير، ويضم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وهي الكاميرا الخلفية نفسها الموجودة في جهاز iPad Pro، ولكن مع تحسين ثبات الفيديو، ويضم كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، كما استبدلت آبل منفذ Lightning بمنفذ USBC.

    يأتي جهاز آيباد آير الجديد بخمسة ألوان، هي: الأزرق، والأخضر، والفضي، والرمادي، والذهبي، والوردي. ويبدأ سعره من 599 دولارًا، وقالت آبل إنه سيكون متاحًا في الأسواق خلال الشهر المقبل.

    آيباد iPad 8:

    كما أعلنت الشركة عن الجيل الثامن من حاسوبها اللوحي (آيباد) الذي سيبدأ سعره من 329 دولارًا، وقالت ان الرقية فيه  توفر قيمة أكبر.

    ويتميز الجهاز بشاشة Retina بقياس 10.2 بوصات، وكاميرات متطورة، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم.

    وفتحت ابل خيار  الحجز المسبق لآيباد بدءا من اليوم مع توفره ابتداءً من يوم الجمعة المقبل الموافق 18 سبتمبر.

    وأضافت آبل أن جهاز آيباد من الجيل الثامن المزود بشريحة A12 Bionic يوفر قفزة هائلة في الأداء، مع أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 40% وقدرة رسومات مضاعفة.

    وهذا يجعل جهاز آيباد الجديد أسرع بمرتين من الحاسوب المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام ويندوز، وأسرع بثلاث مرات من جهاز أندرويد اللوحي الأكثر مبيعًا، وأسرع بما يصل إلى ست مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا.

    ويأتي الجهاز مع شريحة A12 Bionic المحرك العصبي Neural Engine من أجل إمكانيات التعلم الآلي من المستوى التالي، ويشمل ذلك: تتبع الحركة في تطبيقات الواقع المعزز A، وتحرير الصور المحسّن، وأداء المساعد الرقمي سيري، وغير ذلك.

    وقالت الشركة إنه بالاقتران مع A12 Bionic وقوة نظام (آيباد أوإس) iPadOS والقلم الإلكتروني Apple Pencil من الجيل الأول، يعد حاسوب آيباد الجديد مثاليًا للرسم، وتدوين الملاحظات، ووضع العلامات على المستندات، وغير ذلك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق