• بحث عن
  • قبل طرحهم.. ما الفرق بين بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس إكس الجديد؟

    كريم حسين

    يترقب متابعي ألعاب بلاي ستيشن، طرح الجيل الجديد لـ بلاي ستيشن 5 بعدما أعلنت شركة سوني اليابانية، أنه سيتم إتاحة منصة الجيل الجديد للألعاب “بلاي ستيشن 5″ في شهر نوفمبر المقبل، لتشتعل المنافسة بين منصتي” بلاي ستيشن” و”إكس بوكس” المطروحة من شركة مايكرو سوفت، بعدما أعلنت عن طرح جيلها الجديد للألعاب النسخة “إكس” للبيع في العاشر من نوفمبر المقبل.

    سعر بلاي ستيشن 5

    ووفقًا لما أعلنته شركة سوني اليابانية سيتم طرح “بلاي ستيشن 5” في شهر نوفمبر المقبل بسعر 499.99 دولار، كما سيتم طرح النسخة بدون مشغل أقراص بسعر399.99 دولار، فيحين تطرح منصة “إكس بوكس” جيلها الجديد للبيع بسعر 499.99 دولار، علة أن تبيع النسخة الأقل قوة بسعر 299.99 دولار.

    مواصفات بلاي ستيشن 5

    ومن المقرر أن يضم بلاي ستيشن 5 الجديد الكثير من الألعاب الجديدة، بحسب ما أعلنت منصة بلاي ستيشن ومن بينها:

    فاينال فانتسي 16 من سكوير إنيكس.

    جاد أوف وور من سانتا مونيكا ستوديو.

    مجموعة من ألعاب سبايدرمان، و مايلز موراليس، كما سيتم إتاحة تلك اللعبة على بلاي ستيشن 4.

    الفرق بين بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس “إكس”

    وتوجد العديد من المفارقات التي يبحث عنها متابعي الألعاب في منصتي بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس قبل طرحهم في الأسواق، وجاءت تلك المفارقات وفقًا لموقع “cnn بالعربية” كما يلي:

    معالج جهاز “إكس بوكس X” أقوى بقليل من “بلاي ستيشن 5“، إذ يمكن لمعالج إكس بوكس العمل بسرعة تصل إلى 3.8 غيغاهرتز، فيما يعمل معالج “بلاي ستيشن 5” بسرعة تصل إلى 3.5 غيغاهرتز.

    وحدات معالجة الغرافيكس، والمعروفة باسم “GPUs” في إكس بوكس أقوى من مثيلتها في بلاي ستيشن،وهي المسؤولة عن عرض الغرافيكس أو الرسومات الظاهرة في اللعبة.

    يتضمن جهاز “إكس بوكس” وحدة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، في حين أقصى مساحة تخزين داخلي لـ بلاي ستيشن 5 تصل إلى 825 جيجا بايت.

    يتميز بلا ستيشن بقدرته على دفع البيانات بسرعة 5.5 جيجا بايت في الثانية، في حين يعمل إكس بوكس بسرعة قصوى تصل إلى 2.4 جيجا بايت في الثانية.

    انتاج بلاي ستيشن 5

    وفي بيان سابق لها أكدت شركة سوني المالكة لمنصة بلايستيشن للألعاب”، أنه لم يتم خفض إنتاج الشركة من منصة “بلاي ستيشن 5″، كما عززت الطلبات مع الموردين تحسبًا لزيادة الطلب، خلال موسم العطلات المقبل.

    ويأتي ذلك تزامنًا مع قضاء الناس المزيد من الوقت في المنزل بسبب العطلات، والاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا الذي ضرب العالم في شهر ديسمبر الماضي، للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينة، ليتسبب في فرض المزيد من الاجراءات الوقائية في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي وصل إلى حد فرض حظر التجوال في الكثير من الدول.

    اقرأ أيضا..

    تعرف على سعر وموعد طرح “بلاي ستيشن 5″ و”إكس بوكس” الجيل الجديد

    شكل playstation 5 يخطف إعجاب المتابعين.. وتسريبات للسعر والمواصفات الجديدة بلاي ستيشن 5

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق