• بحث عن
  • “يا جوهرة على مصر منورة يا ست”.. رحيل السماك أحد أشهر مجاذيب السيدة زينب (فيديو)

    ندى عمران

    “يا ميه العطشان يا ست، يا شمس البردان يا ست، يا بحر الحنان يا ست يا بر الأمان يا ست، يا كريمة يا بنت السادة الكرام واللي وقف أمام جنابك عمره ما انضام”  كلمات ترددت على مسامع زوار ومحبي السيدة زينب وآل البيت، لسنوات طويلة، ليعلموا على الفور وصول عم محمد السماك، أحد أشهر مجاذيب السيدة زينب، والذي أفنى عمره في خدمة السيدة وإطعام الفقراء وزوارها، والذي وافته المنيه، أمس الأربعاء .

    “يا جوهرة على مصر منورة يا ست.. يا نور القلوب يا ست” بجلبابه الصعيدي المعهود به وشال أخضر ينسدل من أعلى كتفيه وطاقية تعلو رأسه باللون نفسه، ممسكًا بعصاته الخشبية، وبابتسامه ترتسم على وجهه يأخذ معها قلوب الهائمين في حب الله ورسوله وآل بيته الكرام، يبدأ السماك الغزل والحب في بنت المصطفى -صلى الله عليه وسلم- بكلمات تخرج دون حساب من قلب محب.

    نور من أنوار، بتلك الكلمات اعتاد السماك مدح الهاشمية الكريمة، مردفًا: “الفاتحة لحضرة السيدة زينب أم النور بحر النور والله نور مولاتي من نور سيدنا الرسول، نور حضرتها من نور حضرة ستنا البتول يا نور من أنوار سيدنا النبي يا ست”.

    يا جوهره علي مصر منوره يا ست يا ميه العطشان يا ست يا سكرة على مصر معطرة يا ست يا نور القلوب يا ست

    Gepostet von Abdo Mohamed Ali am Samstag, 7. März 2020

     

    وبمجرد انتشار خبر الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي، نعاه المحبون بكلماته داعين بالرحمة والمغفرة والرضوان، فيقول أحمد البهي، ناعيًا: ” الكلام اللي طالع من قلب واحد لا بيقرا ولا يكتب فطرته سليمة.. الكلام ده ميعرفهوش كتير من المتعلمين وبتوع الدكتوراه والماجستير، الكلام ده اللي مبيعرفش يقوله كتير من المشايخ عشان مش حاسين بيه ،الكلام اللي بيطلع من قلب فيه محبة صادقة وبس، اللي بيقول الكلام ده ربنا توفاه النهاردة .. الله يرحمك يا عم محمد السماك”.

    نعي محمد السماك
    نعي محمد السماك

     

    نعي محمد السماك
    نعي محمد السماك

    وقال آخر: “رحمه الله عليه القلب الطيب عم محمد السماك أفنى عمره في خدمة ستنا زينب وإطعام الطعام للفقراء والزوار”.

    “محرومون من النعيم”.. مريدو أبو الحسن الشاذلي يتحدثون عن إلغاء المولد لأول مرة منذ 7 قرون

    “كان مشهور بأنه خادم مقام ستنا السيدة زينب.. كان أحد أسباب تعلقي بالتصوف وآل البيت رحمة الله عليه” بتلك الكلمات نعى حساب لشخص يدعى عبد الله الفقي، قائلًا: “كان مشهور بإنه خادم مقام ستنا السيدة زينب، وكان أحد أسباب تعلقي بالتصوف وآل البيت رحمة الله عليه..رحمة الله على الصادقين المخلصين وانت مت جسدا لكن روحك في قلوبنا..”إذا صفى الود حمل فراق البُعد، واسأل الله أن يجمعني بك جمعًا فوق جمع الأشباح، حتى تتفانى الأرواح، وتصبح مؤهلة إلى خالق الأرواح”.

    نعي محمد السماك
    نعي محمد السماك
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق