الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البحوث الإسلامية” عن واقعة أحمد حسن وزينب: “فقدا إنسانيتهما.. ونعيش في مجتمع برجماتي”

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:22 م

علق الدكتور محيي الدين عفيفي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، علي أزمة استغلال الاطفال من قبل أسرهم لتحقيق الربح المادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون مراعاة مدى التأثر علي نفسية الطفل.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتهمة ترهيب طفلتهما الصغيرة في مقطع فيديو عبر يوتيوب.

وقال محيي الدين لـ”القاهرة 24″، إن ما يحدث يعد انتهاك لحقوق الأطفال واستغلال لهم، والدين يدافع عن حق الطفل في حياة كريمة، والحقيقة أن هذا الأمر مرفوض أخلاقيا ودينيًا، لأن ما يحدث يعد ابتزازا واضحا من قبل الأسرة.

وتابع: “الأشخاص الذين يسعون إلي كسب الشهرة والمال من أجل ترويع اطفالهم، مثل الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعد فقدانا للإنسانية وجريمة في حق الطفل”.

وطالب محيي الدين تدخل الدولة من خلال الجهات المعنية والحقوقية لحماية الأطفال من تلك الممارسات غير الأخلاقية، التي تمارس على الطفل.

وأضاف في تصريحاتة: “تصدر للمجتمع المصري خلال الآونة الأخيرة بعض العادات التي لا تنفعنا ولا تصلح لنا، حتي أصبح الربح المادي هو العامل الأساسي فقط، في المقابل أهدرت الحقوق والقيم الأصيلة، والأديان السماوية جميعها حذرت من ذلك”.

وعن حكم الشرع في تلك القضية قال: “لا يوجد حكم شرع ثابت في تلك الحالات، ولكن الدين ثابت ولا يتجزأ فالمسيحية والإسلام نهوا تمامًا عن ترويع الإنسان أيًا كان صغيرًا أو كبيرًا”.

وأتم حديثة بقولة: “نعيش في مجتمع برجماتي، الغاية تبرر الوسيلة، فنجد أسرة تريد الحصول علي المزيد من المال، دون النظر  لما حرم الله ورفضه المجتمع”

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة قد تقدم ببلاغ حول قيام أحمد حسن وزوجته زينب بترويع طفلتهما في نشر فيديو لها يعبر عن انتهاكات في حق الطفلة بهدف البحث عن الشهرة وجني المال والكسب السريع.

حجز اليوتيوبر أحمد حسن وزينب 24 ساعة لطلب التحريات

دفاع احمد حسن وزينب: “المجلس القومي للطفولة تسرّع.. وأغلب المشاهير بيعملوا كده”

تابع مواقعنا