السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“طيران الإمارات” تُعلن نيتها إنتاج وتقديم وجبات كوشر اليهودية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:47 م

أعلنت مجموعة “طيران الإمارات” الخميس، نيّتها انتاج وجبات كوشر المعدّة وفقا للتقاليد الدينية اليهودية، وذلك بعد يومين على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة النقل الجوي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ومقرها دبي، بتسيير رحلات إلى الدولة العبرية قبل نهاية العام الحالي حسبما أعلن مسؤولون إماراتيون وإسرائيليون في وقت سابق.

وكانت “طيران الإمارات” تشتري وجبات كوشر من جهة خارجية، لكنها تنوي الآن انتاج هذه الوجبات من خلال شركة “الإمارات لتموين الطائرات” التابعة لها والتي تقوم بتموين طائراتها تحت مسمى “كوشر ارابيا”.

وقالت “الإمارات لتموين الطائرات” في بيان، إنّها وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة يديرها رئيس المجلس اليهودي في الإمارات “روس كريل” للحصول على شهادات من قبل جهات دينية يهودية تسمح بإنتاج هذه الوجبات.

“أبو ظبي الإسلامي” يُبرم اتفاقية مع ثاني أكبر بنك إسرائيلي لتعزيز التعاون

 

وأوضح سعيد محمد، الرئيس التنفيذي لـ”الإمارات لتموين الطائرات”، أنّه “مع التطورات الأخيرة يتوقع أن ينمو الطلب على طعام الكوشر في الإمارات والمنطقة بسرعة، مضيفًا: “سنستكشف أيضا افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي”.

ووقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، في البيت الأبيض، اتفاقية تاريخية مع الإمارات لبدء علاقات دبلوماسية كاملة، واتفاقا آخر مع مملكة البحرين يمهد لعلاقات بين الدولتين. لتصبح الإمارات أول دول خليجية وثالث دولة عربية تقيم علاقات مع إسرائيل.

وفي أغسطس الماضي، حطّت في أبوظبي أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات كانت انطلقت من مطار بن جوريون بالقرب من تل أبيب وعلى متنها وفد إسرائيلي أميركي.

ترامب: 5 أو 6 دول أخرى قد تنضم إلى اتفاقيات سلام مع إسرائيل

 

ومن المتوقع أن يجني اقتصادا الإمارات وإسرائيل المتضرران من الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، فوائد كبرى جراء تطبيع العلاقات الذي يمنح الدولة العبرية منفذا غير مسبوق إلى الخليج الثري.

وكانت دبي التي تملك الاقتصاد الأكثر تنوعا في المنطقة، شاهدة على انكماش في إجمالي الناتج المحلي في الربع الأول من عام 2020 بنسبة 3,5 في المئة بعد عامين من النمو المتواضع.

واضطرّت شركة “طيران الإمارات” إلى تقليص شبكتها وتسريح آلاف الموظفين.

 

تابع مواقعنا