الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماهي أجهزة آيفون التي ستستقبل نظام التشغيل الجديد iOS14 وكيف تثبته؟

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/سبتمبر/2020 - 01:41 م

أصبح بإمكان مستخدمي هواتف شركة “أبل” الأمريكية، من اليوم تنزيل نظام التشغيل الجديد “iOS14” الذي اتاحته الشركة لمعظم هواتف “آيفون” بدأا من الاصدار “آيفون 6 إس”.

ومن المتوقع أن يقدم تحديث نظام تشغيل “iOS14” الجديد عددًا من الميزات الجديدة، أبرزها  أدوات الشاشة الرئيسية، وتقديم طريقة مختلفة لتنظيم التطبيقات في شكل يبدو كأنه “مكتبة”.

وسيمكّن مستخدمي النظام  الجديد من مشاهدة العروض من منصات الفيديوهات والأعمال الفنية الشهيرة مثل “نتفلكس” و”أبل تي في بلس”، بصورة أسهل وأكثر سلاسة على هواتف آيفون.

ومن أبرز التحديثات أيضا التحديث الخاص بـ”سيري” وحصوله على ميزة “الترجمة الصوتية”، التي ستظهر في الجزء العلوي من شاشة هاتف “آيفون”، بدلًا من احتلالها الشاشة بالكامل.

أما بالنسبة للرسائل، فيمكن من خلال نظام “آي أو إس 14” تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في الأعلى؛ لتسهيل الوصول إليها، وستمكن كذلك هواتف “آيفون” من الحصول على الدردشات الجماعية على الردود المضمنة.

ومن المهم لمستخدمين قبل محاولة تنزيل نظام التشغيل الجديد،  التأكد من أن جهازك سيتوافق معه. وفعلياً، فإن النظام الجديد سيكون فعالاً على هاتف “iPhone 6S” وباقي الأجهزة الأحدث منه.

وبعد التأكد من إنشاء نسخة احتياطية لبياناتك قبل التحديث إلى “iOS14″، وما عليك سوى القيام بالخطوات التالية: انتقل إلى الاعدادات، انقر فوق اسمك، ثم أنقر فوق iCloud. بعد ذلك، إضغط على iCloud Backup واضغط على Backup Now. وبمجرد نسخ جميع بياناتك احتياطياً، فأنت جاهز لتنزيل iOS 14.

ويقدم نظام تشغيل “آي أو إس 14” أداة جديدة أخرى يطلق عليها “مقاطع التطبيق”، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى أجزاء من التطبيقات دون الحاجة إلى تنزيلها.

تعرف على سعر وموعد طرح “بلاي ستيشن 5″ و”إكس بوكس” الجيل الجديد

تابع مواقعنا